قائد قيادة حجر النحل فوق القانون ؟

قائد قيادة حجر النحل فوق القانون ؟
احمد الباز(صحافي متمرن)
لم يعد احد بمنطقة اجزناية التابعة لعمالة طنجة أصيلة لا يعرف شطط قائد قيادة اجزناية
وجبروته وعدوانيته ، ولا سيما تجاه سكان مدشر مرحان التابع للجماعة القروية حجر النحل المغلوبين على أمرهم .
هذا القائد (فرعون) لا يتورع في إهانة الساكنة بمعية مقدم معروف بممارساته المشبوهة مع من يلجأمن السكان
إلى بناء مسكن بسيط يقيه هو وأفراد أسرته من حر الشمس وبرودة الشتاء .
والصك الجاهز المشهور في وجه هؤلاء :البناء العشوائي ؟”سبحان الله”.
صاحبنا “القايد” تجاوز كل الحدود وأعاد إلى الأذهان الممارسات المخلة بحقوق الإنسان في ابسط مظاهرها ، التي
تذكرنا بالعهود الغابرة ، أي العهود الاستعمارية- بزعامة قياد عملاء- التي حرصت على استرقاق الناس والحط من كرامتهم البشرية قبل الإنسانية .آخر خرجات “قايد” حجر النحل اعتداؤه وتدخله الهمجي ، مستعينا في ذلك بعناصر من القوات المساعدة و”بلطجية” تابعة له ، حيث عمل على تخريب مزرعة تعود ملكيتها لأستاذ ، بل أكثر من هذا حطم الباب الرئيسي للمزرعة بعنف عز نضيره ، ثم أمر زبانيته بشحنها “واعتقالها” بالمحجز الكائن بمقر” قيادته” شبه المهجورة، علما بأن الباب المدمر كان هنا لأكثر من خمس سنوات ، والغاية منه هو تسييج الملك المشترى بموجب عقد مسجل ، وحمايته من الماشية ، طالما أن الأرض فلاحيه بها أشجار الزيتون والخضروات .
نخلص إلى القول ، وانطلاقا مما سلف إن الوالي اليعقوبي مطالب بالتحرك الفوري لوضع حد لتصرفات هذا القائد المتعجرف الذي – للأ سف – لا يعبأ بالقوانين ، بل لم تصله رياح التجديد التي ينص عليها الدستور الجديد ،
متجاهلا حقوق المواطنين ، معتبرا إياهم مجرد قطيع يمكن ترويضه وتدجينه وفق أهوائه ومزاجه المرضي .



