قائد قيادة حجر النحل فوق القانون ؟

قائد قيادة حجر النحل فوق القانون ؟

 احمد الباز(صحافي متمرن)

لم يعد احد بمنطقة اجزناية التابعة لعمالة طنجة أصيلة لا يعرف شطط قائد قيادة اجزناية

وجبروته وعدوانيته ، ولا سيما تجاه سكان مدشر مرحان التابع للجماعة القروية حجر النحل المغلوبين على أمرهم .

هذا القائد (فرعون) لا يتورع في إهانة الساكنة بمعية مقدم معروف بممارساته المشبوهة مع من يلجأمن السكان

إلى بناء مسكن بسيط يقيه هو وأفراد أسرته من حر الشمس وبرودة الشتاء .

والصك الجاهز المشهور في وجه هؤلاء :البناء العشوائي ؟”سبحان الله”.

صاحبنا “القايد” تجاوز كل الحدود وأعاد إلى الأذهان الممارسات المخلة بحقوق الإنسان في ابسط مظاهرها ، التي                                                                               

تذكرنا بالعهود الغابرة ، أي العهود الاستعمارية- بزعامة قياد عملاء- التي حرصت على استرقاق الناس والحط من كرامتهم البشرية قبل الإنسانية .آخر خرجات “قايد” حجر النحل اعتداؤه وتدخله الهمجي ، مستعينا في ذلك بعناصر من القوات المساعدة و”بلطجية” تابعة له ، حيث عمل على تخريب مزرعة تعود ملكيتها لأستاذ ، بل أكثر من هذا حطم الباب الرئيسي للمزرعة بعنف عز نضيره ، ثم أمر زبانيته بشحنها “واعتقالها”  بالمحجز الكائن بمقر” قيادته” شبه المهجورة، علما بأن الباب المدمر كان هنا لأكثر من خمس سنوات ، والغاية منه هو تسييج الملك المشترى بموجب عقد مسجل ، وحمايته من الماشية ، طالما أن الأرض فلاحيه بها أشجار الزيتون  والخضروات .

نخلص إلى القول ، وانطلاقا مما سلف إن الوالي اليعقوبي مطالب بالتحرك الفوري لوضع حد لتصرفات هذا القائد المتعجرف الذي – للأ سف – لا يعبأ بالقوانين ، بل لم تصله رياح التجديد التي ينص عليها الدستور الجديد ،

متجاهلا حقوق المواطنين ، معتبرا إياهم مجرد قطيع يمكن ترويضه وتدجينه وفق أهوائه ومزاجه المرضي   .

 

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار