خبراء ومهنيون يطالبون من طنجة باعتماد نظام  جبائي خاص بتجار القرب

خبراء ومهنيون يطالبون من طنجة باعتماد نظام  جبائي خاص بتجار القرب

عبد السلام العزاوي /طنجة بريس

طالب الخبير المحاسب مهدي فقير، خلال مداخلته في اللقاء التواصلي،  الخاص بمستجدات قانون المالية للعام المقبل،  المنظم من طرف  منظمة التجار الأحرار لعمالة طنجة أصيلة، مساء يوم الجمعة 29  نونبر 2019، بعاصمة البوغاز،  ىضرورة اعتماد نظام جبائي  خاص بتجار القرب، من  اجل النهوض بالاقتصاد الوطني.  مع وضع إطار خاص بالمهنيين، فإعادة هيكلة المنظومة الاقتصادية، بالتحول إلى الصناعة بدل الاقتصار على الفلاحة، لاسيما وإمكانية الدولة محدودة، من  وجهة نظره،  مما يفرض  تغيير المقتضيات الجبائية.

من جهته أوضح عمر  مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالاشتغال في  مجلسي النواب والمستشارين على التعديلات  المراعية لمصلحة المهنيين، معترفا بمجهودات الحكومة  في شخص وزيرالمالية، عبراجتهاده  لما يخدم مصالح التجار.

كما أفاد عمر مورو،  بوجود مبادرة حسنة مع بداية العام المقبل،  من اجل حل المشاكل الضريبية للشركات. من جانبه ابرز  يحيى  المدني رئيس  منظمة التجار الأحرار بطنجة أصيلة، بكون اللقاء يتوخى التواصل والتفاعل مع التجار في مجالهم، لاسيما ومستجدات قانون المالية  لعام 2020، تمس في جوهرها مصلحة التجار،  الغير مرتاحين لمقتضياته، مشيدا بدوربر لمانيي ومستشاري الأحرار، وفي مقدمتهم عمر مورو، في الدفاع على القطاع التجاري.

بالرغم من ذلك يبقى التجار الصغار وفق يحيى المدني  مهددون، وتحت السلطة التقديرية للمراقبين الماليين، مما يفرض إيجاد حلول عملية للتجار الصغار، بغية التقليص من نسبية البطالة،والتصدي لبعض الظواهر السلبية في  المجتمع.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار