” البسيج ” فرقة مكافحة الإرهاب تنجح في إحباط عمليات تهدد السلم الإجتماعي .

” البسيج ” فرقة مكافحة الإرهاب تنجح في إحباط عمليات تهدد السلم الإجتماعي .

 

رشيد كداح 
تم على مستوى  صباح يوم  الجمعة 25 أكتوبر 2019 ، تفكيك خلية إرهابية مكونة من ستة أفراد مشتبه بهم بكل من طاماريس/ دار بوعزة  قرب الدار البيضاء وكذا بمدينة  شفشاون و وزان .
وقد مكنت العملية ،من حجز أسلحة وذخيرة ومعدات تستعمل في صناعة المتفجرات ، كما تم  حجز بنادق صيد ومسدسات أوتوماتيكية وأحزمة خرطوشات، و أيضا مطبوعات تؤكد الانتماء للخليفة المزعوم البغدادي.
حيث تم رصد عملية الإقتحام وسط كم من الجماهير الذين إستنكرو هدا الفكر الجهادي ، بعد أن تأكد حجز مجموعة من الأدلة التي تتبت تورطهم في تنظيم الدولة الإسلامية .
كما لا يخفى على أحد أن مختلف مواقع   التواصل الاجتماعي نقلت  ،صور وفيديوهات العملية التي نفذها “البسيج” في دار بوعزة، حيث أظهرت المقاطع توثيقا لعملية التوقيف، كما أظهرت محجوزات، من بينها أسلحة بيضاء، وراية سوداء على شاكلة رايات تنظيم “داعش” بالإضافة إلى بندقية، فيما لم يعلن “البسيج” رسميا عن حصيلة عملياته اليوم.
إد تؤكد الأبحاث الأولية، أن أعضاء هذه الخلية، التي تتكون من ثلاثة متشددين أعمارهم تتراوح بين 26 و28 سنة، انخرطوا في الدعاية والترويج للخطابات المتطرفة لداعش”.
كما أفاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إن الأشخاص المعنيين كانوا يسعون إلى استقطاب وتجنيد عناصر أخرى ضمن الخلية نفسها تحضيرا لمشروعهم الإرهابي، حيث جرى الاحتفاظ بهم رهن الحراسة النظرية قبل إحالتهم على أنظار النيابة العامة المختصة .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار