عبد الحق الخيام :الباسيج ينقد المغرب من حمام الدم

عبد الحق الخيام:الباسيج ينقد المغرب من حمام الدم

دكر عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية في ندوة صحافية له صباح يوم الإثنين 28 أكتوبر2019، إن الخلية المفككة حديثا، تختلف بمواصفات غير المعهودة، ذلك ما تؤكده المحجوزات التي عثرت عليها قوات الأمن عند الموقوفين، والتي تتمثل في أسلحة، بالإضافة إلى معدات للغطس، موضحا أن هذه الخلية كانت تعد لعمليات تخريبية في الدار البيضاء، ليس داخل المدينة فقط، ولكن أيضا في المساحات المائية.

وأشار  عبد الحق الخيام، إلى أن التحري الذي قامت به المصالح الأمنية، أظهر لها أن هذه الخلية وصلت إلى مستوى متقدم من الإعداد لعمليات تخريبية، خصوصا أن الخلية سبق لها أن قدمت بيعتها لـ”داعش”.

وتحدث الخيام كذلك عن أميرهذه الخلية،حيث وضح أنه حاول سنة 2016 الإلتحاق بما يعرف دولة الخلافة في منطقة الساحل، حيث انتقل إلى مدينة الداخلة لهذا السبب غير أنه لم يتوقف،قبل أن يدخل في اتصال مع عناصر داعش،ليتم إقناعه بتنفيذ عملية في المغرب.

وأوضح عبد الحق الخيام أن التنظيم الإرهابي داعش كان يتواصل مع أمير هذه الخلية، وأكد له استعداده لدعم الخلية، عبر مواطن سوري الجنسية، جاري البحث عنه من أجل إيقافه.

وفي مجمل حديثه،قال عبد الحق الخيام أنه، كان تهييىء لعمليات خطيرة، ستضع المملكة في حمام دم، وكانوا سيعلنون ولاية تابعة لداعش بعد تنفيذها…

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار