تنصيب سعاد السباعي رئيسة لكنفدرالية الجاليات المغربية بإيطاليا



تنصيب سعاد السباعي رئيسة لكنفدرالية الجاليات المغربية بإيطاليا

 



مراسلتنا صابر مونية
روما 16/11/2019

عقدت كنفدرالية الجاليات المغربية بإيطاليا اليوم بالعاصمة روما، جمعها العام لتجديد أعضاء المجلس و انتخاب الرئيس الجديد. و قد حضر المؤتمر مجموعة من النخب و رؤساء الجمعيات المغربية من الأقاليم الإيطالية حيث تدارسوا خلال اللقاء عدة قضايا تهم مغاربة إيطاليا و في طليعتها الإدماج الصحيح لشباب الجيل الثاني و كذا مستجدات حرمان بعض الأسر المغربية من أبنائهم القصر بسبب القوانين االمحلية.
و بعد الانتهاء من نقاش نقاط جدول الأعمال، تم التصويت على الأعضاء الجدد للمجلس الإداري و انتخاب السيدة سعاد السباعي أمينا عاما للكنفدرالية. هذا وقد فتحت الكنفدرالية مقاعدها، لأول مرة منذ نشأتها سنة 2005 ، لاحتضان أعضاء جدد إيطاليين، إذ اختير المحامي الإيطالي القدير و المدافع الأول عن القضايا الوطنية بأوروبا السيد لويجي كابيلي نائبا للأمين، في حين تم انتخاب السيد أحمد أوغندر رئيسا للكنفدرالية و السيدة ليلى ماهر نائبة للرئيس. أدريانا كنتياني أمين المال و بشرى عبد النباوي نائبة أمين المال.
أما على الصعيد الإقليمي، فانتُخبت هدى عمور رئيسة فرع جهة ماركي، السيدة سعدية الرطاب رئيسة فرع جهة كمبانيا، فاوستو تركاريكو بالبازيليكاطا، السيد القدير بطل حسن عن جهة لازيو إذ سيهتم بالرياضة و الحوار بين الثقافات و الأديان، بجهة لومبارديا تم تعيين الفاعلة الجمعوية و الحقوقية دلال نبيه، أما المسؤولة الدولية عن الشبيبة فكانت لحنان التوغي، كما تم اختيار شخصيات أخرى من مغاربة العالم في دور مستشارين.
هذا و قد أكدت السيدة السباعي على أن البرنامج الجديد لمبادرات الكنفدرالية سيرتكز بالخصوص على ثلاث نقط أساسية: مساعدة و دعم القاصرين غير المصحوبين، مكافحة التطرف داخل السجون، و حق التصويت لمغاربة العالم داخل دول الاستقبال، كما تمت برمجة على الأقل 10 مبادرات سنويا لكل إقليم بإيطاليا.






شاهد أيضا


تعليقات الزوار