التحالف المدني يطالب العثماني بتوضيح حول علاقة تصريحه بسيارة المهندس عماد مرشد الكهربائية

التحالف المدني  يطالب  العثماني  

بتوضيح حول علاقة تصريحه بسيارة المهندس عماد مرشد الكهربائية

 

تابعت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب تصريحات سعد الدين العثماني رئيس الحكومة بمناسبة الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، الإثنين 30 دجنبر  2019، و التي أكد فيها  أنه يتم حاليا تصنيع سيارة كهربائية مغربية مائة في المائة، قائلا “إنها ستخرج قريبا إن شاء الله“.

وتذكر الشبكة المغربية رئيس الحكومة  بالإختراع الذي تقدم به الشاب المهندس عماد مرشد  خلال احتضان المغرب للمؤتمر الدولي  للتغييرات المناخية كوب 22 المنعقد سنة 2016 بمراكش .

حيث حضي اختراعه لسيارة كهربائية  من صنع مغربي مائة بالمائة بإشادة عالية المستوى، باعتباره علامة فارقة في مسار انخراط المغرب وطنيا واقليميا ودوليا في خدمة قضايا البيئة والتنمية المستدامة، كما تم مواكبة هذا الحدث بتغطية إعلامية واسعة .

وتذكر الشبكة الرأي العام الوطني   بأن هذا الاختراع هو نفسه الذي سارع الموقع الرسمي  لحزب العدالة و التنمية  لنشره  بوضع صورة سيارة  المخترع  المهندس عماد مرشد دون ذكر اسمه وتم حذفها فيما بعد .

وفي هذا الإطار تتوخى الشبكة توضيحات من طرف رئيس الحكومة حول مدى الالتزام بدعم واحتضان الطاقات الشابة المغربية الواعدة في مجال الاختراع والابتكار والاستفادة منها في الاقتصاد الوطني من أجل تحفيز  الشباب المغربي  ووضع حد لهجرة الأدمغة لغياب الاحتضان الوطني  خاصة وأن المغرب يحتل مراتب متقدمة  في هذا المجال .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار