كريمة بنيعيش سفيرة المغرب بمدريد تقزم وزيرة الخارجية الإسبانية بسبب تصريحاتها للصحافة والبرلمان لتقديمها حقائق كاذبة وإبداء ملاحظات غير لائقة.



أصدرت سفيرة المغرب لدى إسبانيا كريمة بنيعيش بيانا حول التصريحات الأخيرة لوزيرة الخارجية الاسبانية وما اكتنفها من أكاذيب..وضعف في الخطاب السياسي، مشيرة الى أن المغرب أخذ علما بهذه السياسات.. وبناء عليها سيعامل اسبانيا ..

وفيما يلي نص البيان:

“مؤخرا ، أدلت وزيرة الخارجية الإسبانية بتصريحات للصحافة والبرلمان تواصل فيها تقديم حقائق كاذبة وإبداء ملاحظات غير لائقة.

تتطلب هذه التصريحات الإيضاحات التالية:



أولاً ، لا يأسف المرء إلا على الإثارة التي تصاحب هذه التصريحات .

ثانياً ، كشفت الأزمة الحالية عن الدوافع الحقيقية والمخططات الخفية لبعض الدوائر في إسبانيا ، التي استمرت في رغبتها في الإضرار بالمصالح العليا للمملكة ، منذ استعادة الصحراء المغربية عام 1975.

ثالثًا ، لذلك يحق لنا أن نتساءل عما إذا كانت هذه التصريحات الأخيرة هي خطأ شخصي من الوزير ، أم أنها تعكس ميولًا حقيقية لبعض الأوساط الإسبانية ضد وحدة أراضي المملكة ، والقضية المقدسة للشعب المغربي وجميع. القوى الحيوية للأمة.

رابعاً ، إن الاحترام والثقة المتبادلين بين البلدين ، والتي أشار إليها رئيس الحكومة الإسبانية ، أصبحت للأسف اليوم موضع تساؤل.وقد أخذ المغرب علما بذلك وسيعمل على هذا الأساس “.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-25611.html




شاهد أيضا


تعليقات الزوار