صرت أتفادى قراءة الصحف اليومية كي لا أصاب بجلطة ديماغية أو سكتة قلبية

منير أكزناي : رئيس التحرير
صرت أتفادى قراءة الصحف اليومية كي لا أصاب بجلطة ديماغية أو سكتة قلبية و انا بين أحضان مقال لا يخرج عن قاموس الكلمات التالية: محاكمة,اغتصاب,قتل,أزمة,إنهيار,دعارة,اقتحام,عجز… وغيرها من الكلمات التي لا تعمل سوى على نخر وهدم ما تبقى لنا من أمل في هذا الوطن الذي يقال عنه جزافا إنه أجمل بلد في العالم...
إشتقنا والله لخبر مفرح ينسينا مرارة السنين، فأخبار وطننا لا تخرج عن دائرة السلبية و التقهقر والظلام الدامس وعن مشاهد الدراما و سيناريوهات التراجيديا ،وكأنه كتب على الشعب المغربي أن يعيش البؤس و الإكتئاب الى أبد الآبدين…فحتى فرحتنا بالمتابعة القضائية لعليوة لم تكتمل بعد أن تقرر متابعته في حالة سراح ،وفرحتنا بإنتخاب العدالة و التنمية لم تكتمل أيضا بعد أن بدأنا نسمع عن التماسيح و العفاريت و الضفادع والعراقيل و من يحكم من ؟و السلطة في يد من؟وفرحتنا بالكرامة المصانة و العدالة الإجتماعية التي أقرها الدستور لم تكتمل بعد أن تابعنا مشاهد السحل و السلخ و الضرب لأبناء هذا الوطن وعن الإهانات المتكررة لنساء و شيوخ و اطفال هذا الوطن…



