طنجة:توقيف شابين وفتاةفي قضية التهديد والإبتزاز عبر الأنترنيت



 

 طنجة:توقيف شابين وفتاةفي قضية التهديد والإبتزاز عبر الأنترنيت

 

في إطار العمليات الامنية لولاية امن طنجة في محاربة الجريمة بكل اشكالها تمكنت مصالح امن طنجة – خلية محاربة الجريمة المعلوماتية و بتعاون مع مصالح الدائرة الامنية الاولى – من توقيف شخصين و فتاة لتورطهم في قضايا تتعلق بالتهديد و الابتزاز عبر الإنترنيت .

خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية و من خلال أبحاثها مع شخص تم توقيفه من طرف مصالح الدائرة الامنية الاولى للاشتباه فيه تبين انه مبحوث عنه بموجب اربع مذكرات بحث وطنية لتورطه في قضايا الابتزاز و التهديد عبر الانترنيت ليتم الانتقال معه لمقر سكناه بحي العرفان و توقيف شريكه في هذه القضايا و هو اخ شقيق للموقوف و أيضا تم توقيف فتاة ضمن هذه الشبكة كانت تتكلف بعملية استخلاص الأموال من الضحايا عبر مكاتب التحويلات المالية .



الموقوفان اعترفا بقيامهما منذ سنة 2014 بمدينة واد زم باستدراج مواطنين ينحدرون من دول الخليج عن طريق محادثات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال هويات فتيات بحسابات وهمية و تسجيلهم في وضعيات فاضحة و ابتزازهم بطلب مبالغ مالية مهمة .

عملية التفتيش المنجزة من طرف المصالح الامنية مكنت من حجز ثلاث حواسيب و عدد من مفاتيح التخزين و خزانات مزودة للإنترنيت و وصولات لتحويلات مالية و سيارة نفعية .

و بعد البحث مع الموقفان تم تقديمهما اليوم امام النيابة العامة المختصة في حالة اعتقال فيما تم تقديم الفتاة في حالة سراح .

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-13231.html






شاهد أيضا


تعليقات الزوار