طنجة:انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير2020 لجماعة اكزناية



طنجة:انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير2020 لجماعة اكزناية

 

 

طنجة بريس

عبد السلام العزاوي

طالب محمد سعيد السبيجي رئيس مصلحة  التخطيط بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة، بضرورة توفير الوعاء العقاري الذي يسهل اقتناؤه، للمساعدة على البرمجة  بتراب جماعة اكزناية، التي تعرف زحفا سكانيا كبيرا عليها، تسبق في بعض الحالات البرامج القطاعية.



وأوضح محمد سعيد السبيجي، خلال أشغال  الدورة العادية لشهر فبراير2020لجماعة اكزناية، المنعقدة يوم سادس من الشهر الجاري، بكون المدرسة العمومية شان مجتمعي بامتياز، تتطلب تضافر جميع المتدخلين، مفيدا بكون جماعة اكزناية تعيش  طفرة في مجال التربية الوطنية،من خلال  تعميم التعليم الأولي، المندرج ضمن برنامج ملتزم به امام صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله، ثم تعويض الحجرات المفككة في جميع المؤسسات التعليمية، مع انطلاق الدراسة بإعدادية البحتري وثانوية بوخالف.

بحيث لاحظ  عبد الخالق المزيالتي نائب رئيس جماعة اكزناية، ضعف المردودية التعليمية بالمنطقة،  ولا أدل على ذلك، توقف التلاميذ  عن الدراسة في مستوى التاسعة، مما يجعل الجماعة تفتقد لأطر في عدة مجالات.

وعرفت الدورة العادية لشهر فبراير 2020لجماعة اكزناية، التي تراسها يوسف المعملي، النائب  الثالث للرئيس، المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين، على مجموعة من مشاريع اتفاقيات شراكة، بين جماعة اكزناية التي يرأسها أحمد الإدريسي، والمندوبية الإقليمية لطنجة أصيلة للتربية والتكوين ، والمندوبية  الجهوية للشباب والرياضة لطنجة،  وشركة  امانديس من اجل دفن الأسلاك الكهربائية ذات الضغط العالي، فضلا عن انجاز وتنفيذ البرنامج المندمج  لتهيئة وتطوير المنتزه الغابوي الحضري الغابة الدبلوماسية، الذي اعتبره باشا اكزناية قيمة مضافة للمنطقة.

فيما تم تأجيل البث في الإتفاقية مع مندوبية وزارة الثقافة والإتصال، ونفس الأمر بالنسبة برمجة الفائض المالي للبسنة المالية المنصرمة.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-12974.html

 

 

 

 

 

 




شاهد أيضا


تعليقات الزوار