احباط محاولة الهجرة إلى الضفة الأخرى واعتقال المنظم الرئيسيمن طرف الديستي والمصالح الأمنية بطنجة

احباط محاولة الهجرة إلى الضفة الأخرى واعتقال المنظم الرئيسيمن طرف الديستي والمصالح الأمنية بطنجة

 

 

في عملية نوعية بين المصالح الأمنية بطنجة، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة اليوم الأربعاء 29 ينايرالجاري، انطلاقا من الغابة المجاورة لمنطقة أشقار بضواحي المدينة.
 الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن توقيف المنظم الرئيسي لعمليات الهجرة غير الشرعية، البالغ من العمر 49 سنة والمبحوث عنه بموجب3مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تنظيم الهجرة السرية، علاوة على ضبط 18 مرشحا من جنسية مغربية.
ويأتي إجهاض هذه العملية،  في سياق البحث الذي باشرته الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في أعقاب توقيف شخصين آخرين يشتبه في ارتباطهما بهذه الأفعال الإجرامية، من بينهما مواطن من جنسية سنغالية، واللذين ضبطت بحوزتهما معدات للملاحة البحرية تستخدم في عمليات الإتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

و تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.
وموازة مع ذلك، تم تقديم المواطن السنغالي والمشتبه فيه الثالث أمام العدالة، يوم  الثلاثاء 28 يناير، وذلك بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية واستكمال البحث التمهيدي معهما.

طنجةhttps://tangerpress.com/news-12699.html

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار