تزويد المغرب بمعدات المراقبة من طرف الوكالة الأروبية لمراقبة الحدود



تزويد المغرب بمعدات المراقبة من طرف الوكالة الأروبية لمراقبة الحدود

 

 

طنجة بريس

نشر منتدى القوات المسلحة على الإنترنت، أن المغرب سيتلقى دعماً أوربياً كبيراً لمراقبة السواحل ومنع تدفق المهاجرين السريين.

ونقل ذات المصدر، أن الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود، المعروفة باسم “فرونتكس”، وفي إطار خطة دعم جهود المملكة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، منحت المغرب عتاداً متنوعاً لتطوير وسائل المراقبة والتتبع على طول السواحل الشمالية للبلاد.



ويتعلق الأمر حسب ذات المصدر بـ750 شاحنة و شاحنات صهريج؛ و 15 طائرة بدون طيار للمراقبة؛ و أجهزة رادار و مراقبة متنوعة لتثبيتها بنقاط المراقبة بالسواحل الشمالية.

وأشار ذات المصدر إلى أنه بفضل الجهود المكثفة لرجال البحرية الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي و كذا وحدات حرس الحدود، تم تقليص عدد الوافدين على السواحل الجنوبية الإسبانية القادمين من التراب المغربي بأزيد من من 54 % سنة 2019 مسجلا أدنى مستوى منذ 8 سنوات.

يأتي هذا بعد أن عبرت الرباط في وقت سابق عن استيائها من تأخر الاتحاد الأوروبي في صرف الموارد المالية اللازمة لتعزيز سيطرة المملكة على حدودها، ما دفع السلطات الإسبانية إلى مطالبة أوروبا بتعجيل الأمر، وتخصيص مزيد من الموارد للسيطرة على تدفقات الهجرة.

ومنح الاتحاد الأوروبي ، قبل شهر من الآن المغرب دعما ماليا قدره 101.7 مليون يورو لمساعدته في تكثيف محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

طنجة بريس     https://tangerpress.com/news-12288.html




شاهد أيضا


تعليقات الزوار