شاب من برشيد يخترع طائرة دون أن يلقى أي اهتمام من المسؤولين

تمكن شاب في 22 من عمره من اختراع طائرة صغيرة، طولها 3 أمتار وعرضها 4 أمتار و64 سنتيمرات، وتشتغل بمحركين، فيما يصل وزرنها إلى 140 كلغ وقوة المحركين إلى 12 حصانا وبإمكانها التحليق لمسافة 120 كلم وعلى علو 33 مترا على الجو وبسرعة قصوى قدرها 200 كلم في الساعة.ودكرت بعض الصحف أن مسؤولين رفيعي المستوى من الدرك والأمن وأجهزة أخرى حلوا بجماعة” لحساسنة” بإقليم برشيد لمعرفة كيفية توصل الشاب محمد نحمد، الذي لا يتعدى مستواه الدراسي الثانية باكالوريا بشعبة العلوم التجريبية، إلى صنع الطائرة الصغيرة، حيث وقفوا على طائرة أخرى في طور الصنع و قدا سبق ان تمكن من الطيران و الارتفاع بطائرته لعدة امتار فبل ان تسقط به لكن اصراره علي تحقيق فكرته جعله يستمر في مواصلة التحدي الي غاية تحقيق الهدف وحاول هدا الشاب ان يقدم هدا الاختراع الي جلالة الملك بمناسبة عيد العرش لكن المسؤلين لم يعطوه اي اهتمام…وأكد أن طلبه لم يأخذ محمل الجد من طرف المسؤولين…

ورغم خطاب جلالة الملك الأخير بمناسبة دكرى ثورة والملك والشعب والذي مرر من خلاله عدة فلاشات لمن يهمه الأمر من أجل الإهتمام بالطاقات الشابة المغربية ، فإننا نجد  اللوبي من خصوم الديموقراطية، مازال يكرس نفس استراتيجيته البائدة لنسف كل مبادرة نحو تقدم الوطن ، همهم الوحيد تهريب الأموال الى البنوك الأجنبية وتفقير المغرب ، وتحويل الرأي العام الوطني قصد الانشغال بمواضيع تافهة والتي يستغلها البعض للترويج عن كبتهم الدفين ، من طقوس الولاء إلى رسم صورة قاتمة عن المغرب ، أين نحن من هذا الوطن ؟؟؟ سبحان الله الكل بدأ ’ينظر ويحلل عن الربيع والكرافس العربي ؟؟؟

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار