لجنة تفتيش مركزية تحل بإقليم شفشاون للتحقيق في المحولات وأسباب إنقطاع الكهرباء
حسن وغربي
بعد تصاعد الغضب الشعبي بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء في عدة مناطق بإقليم شفشاون وعلى رأسها دواوير “تلاملولت”،“المرحل”،و”شاب” بجماعة باب برد أفادت مصادر جد عليمة من المكتب الوطني للكهرباء بشفشاون أن المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد همان طارق ارسل اليوم الإثنين23 دجنبر الجاري لجنة تفتيش للتحقيق في وضعية المحولات الكهربائية بالمنطقة.وتأتي هذه الخطوة بعد شكاوى عديدة من الساكنة وفعاليات جمعوية بشأن تدهور خدمة الكهرباء حيث سبق للمواطنين أن طالبوا بتعزيز الشبكة الكهربائية وتوفير محولات جديدة للتصدي لهذه الانقطاعات المستمرة.ورغم ذلك، فإن المطالب طُويت في طي النسيان، مما دفع السكان إلى التلويح بخوض وقفات احتجاجية للتنديد بما وصفوه بالإهمال واللامسؤولية تجاه مطالبهم المشروعة. ودعا المواطنون المدير العام للمكتب إلى توسيع نطاق عمل لجنة التفتيش لتشمل جميع جماعات الإقليم المتضررة، وليس فقط جماعة واحدة، من أجل الوقوف على حجم الإشكالات ومعالجتها بفعالية.الساكنة أكدت على ضرورة تدخل عاجل لضمان استمرارية الكهرباء كخدمة أساسية،مشددين على أهمية محاسبة المسؤولين عن أي تقصير أو تلاعب يضر بحقوق المواطنين.