رسالة إلى جلالة الملك من أبناء الجالية بلندن والنواحي يشتكون ظلم المسؤولين بالعرائش

باسم الله الرحمن الرحيم
من أبناء العرائش المهاجرين بلندن ونواحيها

إلى
صاحب الجلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله
سلام الله عليكم وبعد،
إنه لمن دواعي الفخر أن تعتز بكم وبالأوراش الكبرى التي فتحتموها في كل شبر من وطننا الحبيب ، والتي تابعناها عبر وسائل الإعلام ، الشيء الذي أيقظ في نفوسنا الروح الوطنية الصادقة من أجل المشاركة في بناء مغربنا الحديث ،تبعا لندائكم لكل مغاربة العالم وخصوصا أبناء منطقة الشمال من أجل المساهمة في تنمية جهة طنجة تطوان عامة ومدينة العرائش ونواحيها بصفة خاصة ، وهذا ما تحمسنا له كمشتثمرين مقيمين بلندن ونواحيها ، لكن سيدي أعزكم الله ، اصطدمنا بعقليات متحجرة من مسؤولين عن الشأن المحلي والإدارة الترابية بإقليم العرائش ، لا يهمهم المساهمة في الإقتصادية للمنطقة ،من أجل تقليص البطالة عبر تشغيل الشباب في مشاريع اقتصادية سواء على مستوى السياحة والتعمير والصناعة ، كلما تقدمنا بطلب الترخيص لإقامة مشروع إلا ونصطدم بمسؤولين همهم الوحيد هو الإغتناء وتضخيم مشاريعهم الشخصية ، وبالتالي يضعون أمامنا عراقيل عديدة : سواء على مستوى التحفيظ للعقارات أو في تسهيل مساطر من أجل إقامة مشاريع تعود على ابناء المنطقة بالخير.
مولاي صاحب الجلالة :
نحيطكم علما أن عدة مشاريع بالإقليم تم التراجع عنها بسبب انعدام روح الوطنية عند بعض المسؤولين ، لايرون فينا كمهاجرين سوى بقرة حلوب وليس رعايا صاحب الجلالة،
لذلك نلتمس من سيادتكم إعطاء تعليماتكم لهؤلاء المسؤولين أو إبعادهم عن الإقليم وتعيين مكانهم أطر شابة متحمسة لخدمة الوطن ، ورغم الإحباط الذي نعيش فيه فأملنا كبير فيكم ، لإنقاذ مدينة العرائش من بعض المسؤولين الذين عاتوا في الأرض فسادا واغتنوا وأقاموا مشاريع باستغلالهم للسلطة المخولة لهم . ويكيفكم صاحب الجلالة أن تقوموا بزيارة حي با حنيني وستعرفون من استفاد من هذه التجزئة ؟ وماهي المهمة التي يزاولونها. نقول هذا بشجاعة أدبية لأننا لنا الثقة الغالية فيكم ، كما أن المدينة تعاني من الأمن والطمأنينة …
وفي الختام نتدرع إلى الله عز وجل أن يحفظكم ويعينكم في كل خطوة والسلام على مقامكم العالي بالله .
خدام الأعتاب الشريفة أبناء العرائش المقيمين بلندن ونواحيها …



