فريد شوراق عامل الحسيمة يتدخل لفك العزلة عن ساكنة بني عيسي بإكاون

 فريد شوراق عامل الحسيمة يتدخل لفك العزلة عن ساكنة بني عيسي بإكاون

 

 

 

رصدت وزارة التجهيز حوالي 28 مليون درهم، من اجل إتمام أشغال تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين الطريق الجهوية 509 وبني عسي بجماعة عبد الغاية السواحل بإقليم الحسيمة، بعد تدخل لعامل الاقليم فريد شوراق.الذي سبق له في زياراته الميدانة معينة الطريق،حيث نبه المتدخلين بنبرة حادة للإسراع في اصلاح الطريق بالمواصفات التي تليق بساكنة المنطقة وأنه سيتابع هذا اللمشروع الطرقي لحظة بلحظة…وهذا ما استحسنة الساكنة شاكرين المجهودات التي يقوم بها فريد شوراق منذ تعيينه على اقليم الحسيمة.

وينتظر ان تنطلق اشغال اتمام مشروع تهيئة هذه الطريق خلال الاشهر القليلة المقبلة، بعد اجراء طلبات العروض المتعلقة بصفقة انجاز المشروع.

وكانت ساكنة هذه المنطقة قد خاضت عدة احتجاجات بسبب تعثر مشروع تهئية هذا الطريق، والذي انطلقت فيه الأشغال منذ سنوات، ولم يتم إتمامها بالشكل المطلوب لعوامل عدة.

وعاش السكان معاناة حقيقية، بسبب عدم تهيئة الطريق التي تربط مجموعة من الدواوير بطريق الوحدة الرئيسية لمدة تزيد عن ست سنوات.

وطالب سكان دواوير بني عيسي بتدغين في العديد من المناسبات بفك العزلة وتزفييت الطريق الرابطة بين طريق الوحدة ودوار بني عيسي في الشطر الأول، في أفق تهيئة الشطر الثاني الرابط بين بني عيسي وجماعة بني بونصار عبر باب بغلة تدغين وقرية تماديت، محملين المسؤولية للدولة وجماعة عبد الغاية السواحل في تعثر مشروع فك العزلة عنها.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-13861.html


شاهد أيضا
تعليقات الزوار