فريق حزب الإتحاد الإشتراكي بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ينتقدون طريقة التدبير واستفراد بتنفيذ المشاريع  للمديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع

فريق حزب الإتحاد الإشتراكي بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ينتقدون طريقة التدبير واستفراد بتنفيذ المشاريع لمديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع 

بسبب ضعف أداء الحساني .. فريق الوردة بجهة الشمال يتنفض

وجه اعضاء حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، انتقادات لمديرة  الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع مجلس الجهة، أمل وحيد.

وقال ممثلو حزب الوردة في بلاغ لهم ان مديرة الوكالة أصبحت تتطاول على اختصاصات المجلس التداولي فيما يخص برمجة المشاريع المسند تنفيذها للوكالة، وهو ما اعتبروها خرقا قانونيا.

ونبه الموقعون على  البلاغ الى”مخاطر استفراد وكالة تنفيذ مشاريع الجهة، وعكس ما سنه المشرع لها كجهاز لتنفيذ برامج ومقررات المجلس، بتسمية وتحديد أنواع المشاريع وتحديد المجالات الترابية المستفيدة منذ 2017، وخير دليل على ذلك برنامج وزّان المندمج، وبعض الاختيارات الأخرى، وخاصة تنمية الطرق القروية”.

وطالب أصحاب البلاغ بفتح تحقيق في عملية التوظيف التي قامت بها مديرة الوكالة ومدى تقيدها بالمساطر والاجراءات التي ينص عليها القانون، وهل تمت التوظيفات بناء على الحاجيات الموضوعية لهاته المؤسسة، أم كانت هناك اعتبارات اخرى.

كما سجل منتخبو الحزب ، ب”قلق بالغ” ما اسموه بالنزوع الكبير لمديرة الوكالة إلى كراء واقتناء السيارات ناهيك عن تلك التي سبق لمجلس الجهة وضعها رهن اشارتها، والنتيجة تضخم كبير في اسطول السيارات، ما يضرب في الصميم مبدأ الحكامة والترشيد في النفقات، على حد تعبيرهم.

هذا وحذر أصحاب البلاغ من خطورة افراغ المجلس من اختصاصاته لفائدة مؤسسة اعتبرها المشرع اداة تنفيذ، ويقررون مراسلة الجهات المعنية بشان هاته الوضعية الشاذة معززة بالوثائق والمستندات.

وارجع البعض سبب تطاول رئيسة الوكالة على اختصاصات المجلس، بسبب ضعف اداء الرئيسة الجديدة للمجلس فاطمة الحساني، واهتمامها بالصراعات التي تنخر حزبها، عوض اداء مهامها على اكمل وجه على راس المجلس، اضافة الى ضعف اداء الياس العماري الرئيسي السابق.

طنجة بريس  https://tangerpress.com/news-12319.html


شاهد أيضا
تعليقات الزوار