تكوين الحكومة ..خطاب الملك في واد وتصرفات السياسيين في واد آخر


تكوين الحكومة ..خطاب الملك في واد وتصرفات السياسيين في واد آخر


عبد القادر زعري

أصبح في حكم شبه المؤكد، أن المغرب يعيش حالة فراغ حكومي، بعد وصول بنكيران إلى الطريق المسدود، واعتصامه ببيته، والاكتفاء بتصريحات تؤكد نبراتها أن الفشل كان نصيبه.

والغريب في الأمر هو أنه ورغم، توجيه الملك لأمر ضمنه في خطابه الرسمي الأخير من السينغال، لقادة الأحزاب بالتعامل الجدي مع مسألة تشكيل الحكومة، وبحزم بين، إلا أن مشاورات تشكيل الحكومة، بقيت على نفس الوثيرة، كل حزب يربط دخوله الحكومة، بدخول أو خروج حزب أو أحزاب آخرين، بطريقة أقل ما يمكن أن يقال عنها، أن قادة الأحزاب السياسية، تعاملوا مع خطاب الملك، وكأنه موجه لغيرهم.

فالملك حدد معيار دخول الحكومة، على أساس الكفاءة والمردودية لاغير، بينما كان لقادة لأحزاب السياسية، معاييرهم المغايرة، والتي يستميتون من أجل فرضها.

 


 

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار