سلطات الدار البيضاء تبدأ عملية ترحيل المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء الذين قاموا بأعمال عنف يوم الأحد1مارس2026

بالدارجة المغربية: الدار البيضاء: بعد أحداث أولاد زيان،امتدت الفوضى إلى حي تسير.يوم الأحد قبل اذان المغرب،قبيل الإفطار،حيث استهدفت هجمات عنيفة سكانًا مغاربة.واضطرت الشرطة القضائية للتدخل بقوة صباح الإثنين2مارس2026،لاعتقال عدد من الأفراد الذين تحصنوا في مصنع ألبان مهجور.لم يعد هذا “حادثًا معزولًا”،بل مشكلة متجذرة.كيف يمكن للدولة أن تستمر في السماح لأحياء بأكملها بأن تتحول إلى براميل بارود؟ بين التقاعس والحاجة المُلحة للأمن،يكمن الخط الأحمر… هؤلاء الأفارقة من دول جنوب الصحراء،يوم الأحد 1مارس الجاري هاجـموا على الساكنة بمدينة الدار البيضاء،وبالضبط ف درب السلطان،نوضو روينة ديال بصح كولشي كيشير بالحجر والفيزيات والناس تخلعات،وطالبات بالتدخل ديال سي الحموشي خوفا من وقوع شي كـارثة كبيرة الله إحفظ، واليوم الإثنين 2مارس2026 فالصباح السلطات الأمنية ماعطلوهمش، قرقبو عليهم كاملين وقدروا يشدوهم والآن يتم ترحيلهم… دبا خاص القانون يتطبق عليهم ويتم ترحيلهم لبلادهم ماشي ترحلوهم من مدينة لمدينة أخرى في المغرب… أمن وسلامة المواطنين المغاربة خط أحمر،وأي واحد تجاوز القانون وماحترمش بلادنا خاص يرجع لبلادو منين جاء نهار الأول .



