المطالبة بالإسراع بالاستماع إلى المشتكى بهم في قضية إعداد بيت للدعارة والفساد وممارسة الدعارة الناتج عنه حمل .



توصلت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بطلب مؤازرة من سيدة تقطن بدوار أولاد حمو الغابة جماعة العوامرة إقليم العرائش وتلتمس من رئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب التدخل لدى الجهات المختصة من أجل كشف الستار عن ملف خطير يتعلق بإعداد بيت للدعارة والفساد الناتج عنه حمل في شهره السادس على أبعد تقدير حسب ما جاء في طلب المؤازرة .
ومن خلال الشكاية التي وجهتها الأم إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش يوم 19 يناير 2021 تحت عدد 109 /3104/2021 موضوعها الإحتجاز والعنف حيث أصدر ممثل الحق العام تعليماته للمركز القضائي للدرك الملكي بالعرائش الاستماع المشتكية وهو ماتم بالفعل يوم الخميس 21 يناير 2021 حيث حضرت الأخيرة وتم الاستماع إليها في محضر رسمي تتهم فيها شخصا باحتجاز ابنتها رغم طلاقه منها وممارسة الجنس معها تحت التهديد والترهيب .
تضيف المشتكية في طلب المؤازرة الموجه إلينا كرابطة وطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب أنه وصل إلى علمنا أن ابنتها حامل ولكن لا تعرف مع من وقع الحمل وممارسة البغاء .
الحمل غير الشرعي بالإضافة إلى أن هناك شخص يقوم بإدخال الرجال لممارسة الجنس على ابنتها المتواجدة بمنزل أحد المشتكى بهم بدوار أولاد حمو الغابة بجماعة العوامرة إقليم العرائش .
وأردفت المطالبة بالمؤازرة أنه وصل إلى علمها وجود تسجيل سمعي بصري يوثق ممارسة ابنتها للجنس ويهددها بهذا التسجيل .
وقد علمنا أيضا أن المشتكية سبق أن تقدمت في شهر فبراير 2020 بشكاية إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش تحت عدد 170/ 3104/2020 في مواجهة شخصين تتهمهما بالاحتجاز ابنتها وحفيدها ووضع شخص منحرف لحراسة البنت العشرينية حسب ما جاء في موضوع الشكاية التي تم حفظها بتاريخ 5 يونيو 2020 عدد 558 /3216/2020 إلى حين الاستماع إلى المشتكى بهما .
بتاريخ 5 يناير 2021 تقدمت نفس المشتكية بطلب إخراج القضية من الحفظ عدد 558/3216/2020 قصد تأكيدها ووجود المشتكى بهما في دوار أولاد حمو الغابة جماعة العوامرة .
والرجوع إلى حيثيات الشكاية الموجهة إلى النيابة العامة بتاريخ ثاني فبراير 2020 فإن المشتكية نلتمس من السيد وكيل الملك بفتح تحقيق في الموضوع لأن ابنتها مريضة بالصرع ولديها ابن معاق يقوم بأكل فضلات الدجاج ولا يلقى أية عناية .
لذا نطالب بالإسراع بالاستماع إلى المشتكى بهما والتأكد من مجموعة من الوقائع والاتهامات الصادرة من المشتكية في مواجهة شخصين لهما علاقة مباشرة مع البنت الحامل حسب ما علمت الرابطة .
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب



طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-22637.html




شاهد أيضا


تعليقات الزوار