اعتراف امريكي بالسيادة المغربية الكاملة على الصحراء يترجم بفتح قنصلية بمدينة الداخلة

افاد بلاغ للديوان ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس اجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وخلال هذا الاتصال، أخبر الرئيس الأمريكي جلالة الملك بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.في هذا السياق، وكأول تجسيد لهذه الخطوة السيادية الهامة، قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة ساكنة أقاليمنا الجنوبية .

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-21374.html




شاهد أيضا
تعليقات الزوار