منصة الشباب وزان تمكن من تحسبن الدخل والادماج الاقتصادي لحاملي المشاريع



عبد السلام العزاوي



تعمل منصة الشباب وزان، على تحسين الدخل والادماج الاقتصادي لفائدة شباب الاقليم، عبر منحهم الفرصة لتقديم مشاريعهم ومقترحاتهم، مع تاطيرهم وتكوينهم، ومساعدتهم على خلق المقاولات.
بحيث تمكن حوالي 40 مستفيد ومستفيدة من الخدمات المقدمة بمنصة الشباب وزان خلال عام 2019، من خلق مقاولاتهم وتنفيذ مشاريعهم.
كما ان جمعية طنجة مباردة، التي يرأسها عبد العزيز القلعي الناصر، المشرفة على تسيبر منصة الشباب وزان، لم تنتظر شباب وشابات المنطقة لكي ياتوا الى الفضاء المتواجد بحي النهضة، بمدينة دار الضمان، بل بادرت الى تنظيم قافلة انطلقت يوم خامس اكتوبر 2020، وجابت جميع الجماعات الترابية التابعة لاقليم وزان.
بحيث انتقل فريق من الخبراء والمشرفين على البرنامج، الرامي في جوهره تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي، للشباب، الى مقر الجماعات الترربية والمداشر التابعة لاقليم وزان، من اجل التواصل مع الساكنة، وتقريبهم من اهداف ومزايا العملية بطريقة مباشرة.
الشيء الذي جعل ازبد من 420 شاب وشابة، يقتنعون بفكرة برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي، ويتسجلون اما بفضاء منصة الشباب بوزان، او عبر البوابة الالكترونية المعدة لهذا الغرض.
مما مكنهم من الاستفادة من تكوينات في جميع المواضيع التي تعنى بالمقاولة، لتتوج بمنحهم شواهد التكوين، مع العمل على مساعدتهم على خلق المقاولات وتنفيذ مشاريعهم على ارض الواقع.
وفي تصريحه لنا، اعترف عبد العزيز أقلعي الناصر رئيس جمعية طنجة مبادرة، التي يقوم لها بالمجهودات الجبارة، السيد مهدي شلبي عامل اقليم وزان، والكاتب العام للعمالة محمد عشير ، في مجال انجاح برنامج الدخل والادماج الاقتصادي لفائدة الشباب باقليم وزان.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-20569.html




شاهد أيضا


تعليقات الزوار