سلطات مطار مدريد ترحل قيادي بالبيجيدي وإبنه وترفض دخولهما للأراضي الإسبانية



علم أن أجهزة الشرطة الإسبانية في مطار “مدريد باراخاس”، رفضت قبول دخول (م. أ،) عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية والنائب لعمدة مدينة طنجة ونجله (ت. أ ،17 سنة)، إلى أراضيها بعد وصولهم إلى المطار المذكور، في الثاني من شتنبر الجاري على متن طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران” القادمة من مطار “ابن بطوطة” بطنجة.

وحسب مصادر مطلعة فقد تم ترحيل نائب العمدة وابنه إلى طنجة في اليوم الموالي حوالي الساعة السابعة مساءً على متن رحلة تابعة لنفس شركة الطيران.وأضاف المصدر أن المسؤول بالمجلس الجماعي يتوفر على تأشيرة سياحية طويلة الأمد صادرة عن القنصلية العامة لإسبانيا في طنجة، وكان يعتزم التوقف في مطار مدريد، قبل ركوب طائرة أخرى إلى أمستردام (هولندا)، ومن ثم الوصول إلى الأراضي البلجيكية، حيث كان ينوي تسجيل ابنه في مدرسة للأقسام التحضيرية لدراسة الهندسة.



وأكد المصدر أن ذات القيادي حصل قبل مغادرته أرض الوطن إلى إسبانيا، على تصريح خاص بالسفر خارج التراب الوطني بصحبة نجله، بهدف قضاء حاجة ملحة، تم إصداره في 27 من شهر غشت الماضي من قبل والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عامل عمالة طنجة – أصيلة.ورفضت السلطات الإسبانية قبول التصريح المذكور، على الرغم من تدخل مسؤولي سفارة المملكة المغربية في مدريد، وبررت السلطات الإسبانية هذا الرفض بغياب أسباب وجيهة وغياب الضرورة المطلقة، وذلك في إطار تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع المملكة المغربية، تطبيقاً لأمر وزير الداخلية الإسباني الصادر بتاريخ 29 غشت الماضي بعد أن استثنى المغرب من قائمة الدول خارج الاتحاد الأوروبي غير الخاضعة لقيود السفر المؤقتة.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-18897.html




شاهد أيضا


تعليقات الزوار