CNSS بطنجة .. الإدارة المركزية مطالبة بتوفير الدعم البشري واللوجستي للمستخدمين بالوكالات



طنجة بريس/ عبد القادر زعري

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هو من المؤسسات الحيوية في المغرب، ويزداد الإقبال على خدماته بطريقة جد متسارعة، خصوصا بعد الأشهر الأخيرة حينما اكتشف المغاربة قيمة هاته المؤسسة ودورها في حماية حقوقهم القانونية.

والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بطنجة يساير التطورات المتلاحقة بأقصى ما يمكنه من وسائل، لكن يظل تدخل الإدارة المركزية بالدار البيضاء ضروريا، لإنصاف الموظفين والمواطنين المرتفقين على السواء.

فالمستخدمون والحق يقال يبذلون فوق طاقاتهم لقضاء حاجيات المواطنين المتزايدة سواء كانوا أشخاصا طبيعيين أو ذاتيين، رغم أن ظروف الاشتغال تزداد صعوبة وخطورة عليهم وعلى سلامتهم. وهذا ما يشهد به المهنيون كالمحاسبين والموثقون وحتى المحامون.

لكن الصور الملتقطة بعدستنا أصبحت تفرض على الإدارة المركزية التدخل العاجل، لتزويد الوكالات سواء بالموارد البشرية اللازمة أو اللوجستية وفي أسرع وقت ممكن من جهة، أو على الأقل تحفيز المستخدمين ماديا ومعنويا لتقويتهم على أداء الواجب المهني بروح وطنية عالية.



كما بات من الضروري تحرك الإدارة المركزية إعلاميا، لحث المواطنين على التقليل من اللجوء إلى الذهاب إلى الوكالات إلا في الحالات الضرورية، وأن تنصحهم بدل ذلك باستثمار البوابة الإلكترونية لقضاء أكبر كم ممكن من الخدمات عن بعد أو اللجوء للمهنيين كالمحاسبين مثلا.

فالصور الملتقطة، هي دليل على معاناة المستخدمين من جهة، وانضباط المواطنين من جهة ثانية، وتدعو المسؤولين المركزيين إلى التحرك العاجل لضمان السير العادي للأمور.

طنجةبريسسhttps://tangerpress.com/news-18510.html




شاهد أيضا


تعليقات الزوار