مجلس الجهة يصادق على اتفاقية إطار لدعم المقاولات الصغيرة جدا بجهة طنجة تطوان الحسيمة خلال دورته العادية “يوليوز 2020”



صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الإثنين 06 يوليوز 2020، على اتفاقية إطار لدعم المقاولات الصغيرة جدا بالجهة.

وتهدف هذه الاتفاقية الإطار، التي تم البث فيها خلال الجلسة العامة لدورة يوليوز العادية، إلى بحث سبل المساهمة في تفعيل مبادرات دعم المقاولات الصغيرة جدا على مستوى الجهة، بتنسيق مع السلطات المحلية والمتدخلين المعنيين، .

كما تهدف الاتفاقية، إلى تمكين حاملي مشاريع المقاولات الصغيرة جدا من إعداد مشاريع تنموية محلية ومواكبة إنجازها، وتوفير الدعم والتكوين والتأطير في هذا الصدد، وتطوير ملكات الابتكار وقدرات ممارسة النشاط المقاولاتي بالجهة.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، على الخصوص، تدارس الاستراتيجية الجديدة لعمل الوكالة برسم سنة 2020، واستعراض إنجاز المشاريع المبرمجة خلال 2019، وبرنامج عمل الوكالة خلال سنة 2020 وطلبات العروض والصفقات المبرمة لسنة 2020، وعرض الميزانية التعديلية للوكالة برسم السنة ذاتها، وتعديل النظام الهيكلي للوكالة.



في كلمة لها بالمناسبة، نوهت السيدة فاطمة الحساني بالجهود التي يبذلها أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة لمواكبة عمل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، مثمنة العمل الذي تقوم به إدارة الوكالة للرفع من وتيرة إنجاز المشاريع وتسريع عملية الإعلان عن طلبات العروض المتعلقة بالمشاريع المبرمجة برسم سنة 2020. كما أشادت بالمواكبة الدائمة لوالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة لمختلف المجالات التي تهم عمل المجلس، ولاسيما المرتبطة منها بمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جهته، أبرز السيد محمد امهيدية الدينامية اللافتة التي يشهدها تنزيل المشاريع والبرامج من قبل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، داعيا إلى تسريع وتيرة المشاريع المسطرة التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية بعمالتي وأقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-17190.html

 




شاهد أيضا


تعليقات الزوار