فريد شوراق عامل الحسيمة يبدي صرامته في تسريع اتمام مشروع تهيئة بين طريق الوحدة ودوار بني عيسي



بعد تدخل لعامل الاقليم فريد شوراق الذي اشتهر بصرامته منذ توليته عاملا في تنزيل المشاريع بإقليم الحسيمة.حيث رصدت وزارة التجهيز والنقل حوالي 25 مليون درهم، من اجل إتمام أشغال تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين الطريق الجهوية 509 وبني عسي بجماعة عبد الغاية السواحل بإقليم الحسيمة.

ومن مصادرنا بعين المكان ،ينتظر أن تنطلق اشغال اتمام مشروع تهيئة هذه الطريق خلال الاشهر القليلة المقبلة، بعد اجراء طلبات العروض المتعلقة بصفقة انجاز المشروع.

وكانت الوزارة قد اعلنت عن طلب عروض في مارس الماضي، إلا أنه تم تأجيل فتح الاظرفة بسبب حالة الطوارئ التي اعلنت عنها السلطات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.لكن عامل الإقليم فريد شوراق ظل يلح على انجاز الصفقة، الشيء الذي لقي استجابة من الوزارة المعنية…



وخاضت ساكنة هذه المنطقة عدة احتجاجات بسبب تعثر مشروع تهئية هذا الطريق، والذي انطلقت فيه الأشغال منذ سنوات، ولم يتم إتمامها بالشكل المطلوب لعوامل عدة.

وعاش السكان معاناة حقيقية، بسبب عدم تهيئة الطريق التي تربط مجموعة من الدواوير بطريق الوحدة الرئيسية لمدة تزيد عن ست سنوات.

وطالب سكان دواوير بني عيسي بتدغين في العديد من المناسبات بفك العزلة وتزفييت الطريق الرابطة بين طريق الوحدة ودوار بني عيسي في الشطر الأول، في أفق تهيئة الشطر الثاني الرابط بين بني عيسي وجماعة بني بونصار عبر باب بغلة تدغين وقرية تماديت، محملين المسؤولية للدولة وجماعة عبد الغاية السواحل في تعثر مشروع فك العزلة عنها.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-17155.html




شاهد أيضا


تعليقات الزوار