ارتياح كبيرفي صفوف ساكنة إقليم الحسيمة من قرار عامل الإقليم بالسماح لبعض المحلات التجارية لمزاولة انشطتهم

أفادت مصادر مطلعة أن فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة ،وبعد المشاورات التي أجراها مع اللجنة الإقليمية لليقظة الوبائية أصدر قرارا يقضي بالسماح لأصحاب المحلات الخاصة ببيع الملابس الجاهزة بفتح محلاتهم ابتداءا من يوم الثلاثاء 20 ماي 2020 الى غاية نهاية شهر رمضان.

ويأتي هذا القرار حسب نفس المصادر استجابة لطلبات الجمعيات المهنية بإقليم الحسيمة، حيث تضرر التجار بإقليم الحسيمة على غرار باقي القطاعات بمختلف ربوع التراب الوطني بسبب جائحة كورونا، وأيضا تجاوب مع رغبة ساكنة إقليم الحسيمة التي أبدت تجاوبا كبيرا مع الإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطات العمومية لمواجهة وباء كورونا، والتزامها بالحجر الصحي وقانون الطوارئ.

وسيشمل هذا القرار جميع جماعات اقليم الحسيمة، مع ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية، كتحديد مسافة الأمان، ووضع الكمامات الوقائية وتوفير المواد المعقمة بالمحلات، مع الانضباط لوقيت الافتتاح والاغلاق من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة بعد الزوال.

المصدر أكد  أن فريد شوراق عامل الإقليم ، كان صريحا  مع  التجار وقال لهم :أن كل من تجاوز الإجراءات الوقائية السالفة ذكرها ،سيعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في قانون الطوارئ الصحية.

هذا وقد خلف قرار فريد شوراق عامل الإقليم ، ارتياحا كبيرا في صفوف ساكنة إقليم الحسيمة، وكذا عدد من المنتخبين والجمعيات المهنية بالإقليم.شاكرين عامل الإفليم على هاته الإلتفاتة، ولاسيما وأنه عليم بوضعية الساكنة من خلال تواصله الشبه اليومي الميداني أو بمكتبه…

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-15930.html


شاهد أيضا
تعليقات الزوار