مساهمة جمعية المواطنة للمقاومين الوكلاء وأبنائهم التجار بسوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة في مجهودات مكافحة وباء كورونا.

 

في إطار الجهود المبذولة وطنيا من أجل التصدي لجائحة كورونا، وأمام الوضعية الاستثنائية التي أصبحت تعيشها البلاد، بادرت جمعية المواطنة للمقاومين الوكلاء بسوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة للمساهمة في التحسيس المنتمين داخل هذا المرفق بأهمية وواجب الالتزام بالتدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية ببلادنا من اجل مواجهة انتشار هذا الوباء. وكذلك المساهمة في التضامن المجتمعي عبر التبرع لفائدة صندوق تدبير جائـحة كورونا المحدث بتعليمات ملكية سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

ففي الجانب المادي، أثمرت جهود الجمعية في التبرع لفائدة الصندوق بمبلغ وصل الى  مجموع 27150.00 درهم.

وفي الجانب الخيري والانساني، وبتنسيق مع السلطات المحلية تمت المساهمة في دعم الأسر المعوزة عبر توزيع مساعدات قفف للمواد الغذائية عبر خمس مراحل الى غاية اليوم وهي على الشكل التالي :

-المرحلة الأولى : تم توزيع 82 قفة ،وذلك يوم 29 مارس 2020.

-المرحلة الثانية :الثلاثاء 21 ابريل 2020 تم توزيع 155 قفة.

– المرحلة الثالثة : يوم 23 ابريل 2020 تم توزيع 50 قفة.

– المرحلة الرابعة : تم توزيع 120 قفة وذلك يوم الأحد 03 ماي 2020.

-المرحلة الخامسة : وزعت 53 قفة يومه الجمعة 08ماي 2020 .

وقد جرت هذه العملية بتنسيق مع السلطات المحلية، كما عرفت خلال المرحلتين الرابعة والخامسة  مشاركة وتعاون جمعية حي الحداد للتنمية والتواصل التي ساهمت بدورها في هذه المساعدات. كما قامت جمعية المواطنة أيضا يوم الخميس 07 ماي 2020 بتوزيع 650 من الكمامات الواقية داخل سوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة في اطار حملتها التحسيسية بمخاطر الوباء وطرق الوقاية منه والحد من انتشاره.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-15569.html

 

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار