عبد العزيز أقلعي الناصر: يطالب بايجاد حل لمشاكل الشباب المستفيدين من برامج جمعية طنجة مبادرة في زمن كورونا.

عبد العزيز أقلعي الناصر يطالب بايجاد حل لمشاكل الشباب المستفيدين من برامج جمعية طنجة مبادرة في زمن كورونا.

 

 

عبد السلام العزاوي

ساهمت جمعية طنجة مبادرة، التي يرأسها عبد العزيز أقلعي الناصر، بشكل كبير على مستوى جهة الشمال، بدعم ومصاحبة الشباب الحاملين للمشاريع، عبر منحهم قروض الشرف، وتمويلات عن طريق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. من أجل اقتنائهم للاجهزة والمعدات.
بحيث استفاد حولي 12 شابا بمدينة طنجة، من قروض الشرف، في اطار اتفاقية مع وكالة التنمية الاجتماعية، كما استفاد تقريبا 80 فردا باقليم الفحص أنجرة من قروض الشرف ايضا،، في اطار اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية،دون اغفال تمويل المشاريع عبر منصة الشباب بدعم من عمالة طنجة اصيلة، والوكالة الوطنية لتشغيل الشباب، اذ استفاد 50 شابا بعاصمة البوغاز، و 43 باقليم وزان.
فبالنظر للوضعية التي يمر منها المغرب والعالم ككل، جراء تفشي وباء كورونا، الشسء الذي صعب عمل جمعية طنجة مبادرة، في مجال تمويل ومصاحبة الشباب في مشاريعهم، الا ان ذلك لم يمنع الاطار من التوقيع يوم الجمعة المنصرم على اربع شيكات كقروض شرف لفائدة الشباب الحاملين لمشاريع باقليم المضيق.
كما خلقت جمعية طنجة مبادرة، وفق افادة عبد العزيز أقلعي الناصر، فضاء للتواصل مع الشباب المستفيدين من الدعم، في زمن كورونا، عبر تتبع كل برنامج على حدا.
وافاد عبد العزبز أقلعي الناصر، بمعاناة معظم الشباب المستفيدين من دعم جمعية طنجة مبادرة، عبر قروض الشرف، ومنصات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع اداء واجبات كراء المحلات، خلال فترة الطوارئ الصحية، بسبب تفشي وباء كورونا،
خاصة اصحاب التعاونيات منهم، والمتوفرين على شركات، واشخاص ذاتيين. الغير مصنفين ضمن المقاول الذاتي، المستفيد من قرض شرف من صندوق تدبير جائحة كورونا.
لذلك اقترح عبد العزيز أقلعي، تخصيص ما بين 100الف و 200 الف درهم، من مبلغ مليون درهم، الممنوح قي اطار اتفاقية مع وكالة التنمية الاجتماعية، من أجل منحها للشباب المستعصي عليهم أداء واجبات الكراء في زمن كورونا. عبر. قروض شرف، يتم استردادها بدون فوائد.
ولم يفوت الفرصة عبد العزيز أقلعي، رئيس شبكة مغرب مبادرة، وجمعية طنجة مبادرة، بالتنويه بالدور الذي يقوم به كل من. محمد امهيدية والي الجهة الذي قدم كل دعم واقتراحات بناءة  من أجل الإرتقاء بشباب الجهة،وكذا الحبيب علمي الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، مهدي شلبي عامل عمالة وزان، ياسين جاري عامل اقليم المضيق الفنيدق،
حمزة ياسين المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، في مجال دعم ومساندة الشباب المستفيدين من برامج جمعية طنجة مبادرة.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-15249.html


شاهد أيضا
تعليقات الزوار