وفاة محمد حسني مبارك الرئيس الأسبق المصري 

وفاة محمد حسني مبارك الرئيس الأسبق المصري 

 

 

 

 

القاهرة- توفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عاما، وفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية.

ووفقا لوسائل الإعلام المصرية، بدأ أصدقاء علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق في نشر برقيات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعى والجروبات الخاصة بهم، في الوقت الذي لا تزال فيه عائلته ملتزمة بالصمت ولم تصدر أي بيان رسمي بشأن الوفاة.

وكان علاء مبارك، النجل الأكبر للرئيس المصري الأسبق، قد اعلن منذ عدة أيام إن والده يتواجد حاليا داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

وكشف الطبيب السابق للرئيس المصري الراحل حسني مبارك عن إصابة مبارك بمرض نادر.

وتوفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عاما.

وقال ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني إنه بدأ متابعة علاج مبارك، عقب تنحيه عن الحكم بنحو أربعة أشهر وتحديدا في شهر رمضان عام 2011، لافتا إلى أن الرئيس الراحل عانى من سرطان في الاثني عشر، وهو نوع نادر من السرطانات يصيب واحدا من كل مليون.

وأكد أن مبارك شفي تماما من الورم بعد استئصاله عام 2011، مشيرا إلى أنه تابع حالة مبارك عقب استئصال الورم للتأكد من سلامته، مضيفا أن لرئيس الراحل أيضا كان يعاني من خشونة في الركبتين، أدت إلى ضعف عضلات ساقيه تسببت في تأثر قدرته على المشي.

وأشار طبيب الرئيس الراحل أن مبارك كان مصابا بالرجفان الأذيني، وهو عدم انتظام في ضربات القلب بين الحين والآخر، ما يتسبب في وجود اضطراب في ضربات القلب قد ينجم عنها مخاطر عديدة تصل إلى فشل القلب والسكتات الدماغية.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-13455.html


شاهد أيضا
تعليقات الزوار