مستثمرون يرصدون واقع  قطاع كراء السيارات بطنجة

مستثمرون يرصدون واقع  قطاع كراء السيارات بطنجة

 

 

عبد السلام العزاوي

طالب مؤجرو السيارات بطنجة،بضرورة إيجاد حلول عملية للاكراهات المعترضة للمستثمرين في القطاع والمهنيين،بحكم وجود سوق سوداء،ينتعش فيه الكراء العشوائي،من طرف سمسارة.

فقد أكد كمال التازي،رئيس جمعية أرباب ومسيري وكالات كراء السيارات بطنجة،خلال الجمع العام السنوي الثاني للإطار،المنعقد بعاصمة البوغاز،يوم السبت سابع دحنبر 2019، على وجوب الرقي بالقطاع،الموفر لمناصب شغل مهمة،بطريقة مباشرة وغيرمباشرة، والمساهم بقسط وافر في النسيج الاقتصادي المحلي والوطني.

بعدها قدم محمد هارون الكاتب العام للجمعية، التقرير الأدبي للإطار، المستحضر فيه، تنفيذ المكتب الحالي لجل التوصيات،من قبيل،فتح مقر للجمعية،المستخدم كفضاء للتكوين وعقد اجتماعات.ليتم بعد ذلك عرض التقرير المالي للمناقشة والمصادقة عليه بالإجماع.

وفي تصريحه لنا،أوضح محمد ياسين الجوامعي أمين مال جمعية أرباب ومسيري وكالات كراء السيارات بطنجة، بكون أهم الاكراهات التي يعرفها القطاع، تتجلى في الكراء العشوائي، وحجزالسيارات،وتعرض العربات للعطب،مما جعل الإطار المتأسس منذ سنتين يقوم بمجهودات كبيرة،من خلال التواصل مع المسؤولين على القطاع،والسلطات المحلية، المتجاوبة بشكل ايجابي مع المسائل المعروضة عليها،مما جعل مجموعة من المشاكل تلقى حلولا.

وتوقف محمد ياسين الجوامعي، على تواطؤ  شركات التأمين،ضد قطاع كراء السيارات،فتم اللجوء لإحدى اكبر الشركات على المستوى الوطني في مجال الوساطة.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار