رئيس جمعية موزعي الغاز السائل بجهة الشمال يطالب بأخذ رأي التجار قبل المصادقة على التشريعات.

رئيس جمعية موزعي الغاز السائل بجهة الشمال يطالب بأخذ رأي التجار 

قبل المصادقة على التشريعات.

عبد السلام العزاوي

 

استحسن يحيى المدني رئيس  جمعية موزعي الغاز السائل  بجهة الشمال،  المجهودات التي تقوم بها  غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة،عبر تنظيمها لمجموعة من اللقاءات التوعوية الاستباقية، للاطلاع على المستجدات التي تهم  مصير المستثمرين والمهنيين  في قطاعات متعددة،من اجل اخذ  أرائهم ومقترحاتهم.

وطالب يحيى المدني خلال الورشة التفاعلية الخاصة بمناقشة قانون المالية لسنة ،2020 المنظمة من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، بعاصمة البوغاز يوم السبت 10 نونبر 2019، بضرورة اخذ  مقترحات التجار قبل المصادقة على جل التشريعات والمراسيم الوطنية.

كما انتقد يحيى المدني بشدة، عدم الأخذ بعين الاعتبار مضامين التوصيات المتمخضة عن المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات بالصخيرات،التي من شانها، منح دفعة  مهمة  للقطاع التجاري،  الذي يعرف ركوضا،مما يدل على أن أصحاب القرار في المغرب، يشتغلون في معزل عن الواقع اليومي للمواطنين المغاربة. وأفاد رئيس جمعية موزعي الغاز السائل بجهة الشمال، بنضالهم لمدة أربع سنوات، حول  مجموعة من القضايا، من بينها قانون الحق في التامبر.إذ لا يعقل تأدية المستهلكين، لنسب مؤية كثمن اضافي في المواد المقننة جدا  وتعتبر حيوية وأساسية للمواطنين  كقنينة الغاز السائل.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار