صور..غضب عربي عارم بعد إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي خلال إفتتاح الشان



عبر عدد كبير من المسؤولين والإعلاميين العرب وغيرهم،عن غضب عارم حول الإساءة التي تعمدها النظام الجزائري تجاه المملكة المغربية والشعب المغربي خلال إفتتاح كأس أفريقيا للمحليين.نبدأ من عبد العزيز التويجري،مدير عام منظمة الإيسيكو السابق،الذي عبر عن إمتعاضه من توظيف حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين،للتحريض ضد المغرب.
وكتب ذات المسؤول السعودي البارز،في تغريدة غاضبة :
“توظيف حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين،الذي يعقد في ⁧‫#قسطنطينة‬⁩ ب ⁧‫#الجزائر‬⁩ تحت إشراف الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم،للتحريض على ⁧‫#المغرب‬⁩،تصرّفٌ لا علاقة له بالرياضة وأخلاقياتها”.

هذا،وعبر عدد من الإعلاميين العرب عن إستيائهم من إقحام النظام الجزائري للسياسة في الرياضة، حيث كتب الإعلامي الإماراتي، علي خليفة، تغريدة وصف فيها ما قامت به الجزائر بالفشل.
وقال الإعلامي الإماراتي :
“الفشل النتيجة الحتمية للبطولات التي يمزج من ينظمها او يستضيفها السياسة والرياضة معا.. معيب على الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم ان تسمح في حفل افتتاح بطولة كاس أفريقيا للمحليين المقامة في مدينة ⁧‫#قسطنطينية‬⁩ الجزائرية التحريض الغير مبرر على ⁧‫#المغرب‬⁩،الرياضة تجمع ولا تفرق”.
الى ذلك،نشر الصحافي التونسي،طارق الغديري،بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،الذي يندد بالممارسات الدنيئة للنظام الجزائري تجاه الشعب المغربي.من جهته، عبر الإعلامي القطري، محمد سعدون الكواري، عن أسفه لما حدث في الجزائر تجاه الشعب المغربي.وكتب هذا الإعلامي،في تغريدة على حسابه على تويتر :
“كل مسلم أو عربي حقيقي .. يحزن لأي خلاف بين دولتين شقيقتين ويسعى لتقريب القلوب والنفوس .. أتمنى أن يصلح الله الحال بين الجزائر و المغرب وكل الخلافات بين العرب.
‏من يساهم في زيادة الفتنة بينهما وبين المتخاصمين المسلمين إما جاهل أو مستفيد من الخلاف أو يرغب في الظهور كبطل قومي مزيف”.
الإعلامي العراقي،سفيان السامرائي،بدوره،دعا الجامعة العربية للتنديد بما صدر عن الجمهور الجزائري تجاه الشعب المغربي.
وعبر نفس الاعلامي عن إستغرابه من الإنحطاط الذي هاجم به الجمهور الجزائري الشعب المغربي.وكتب الأخير في تغريدة على حسابه مستغرباً :
“لم يشهد تاريخ الملاعب منذ ظهور كرة القدم ان شعبا يعتدي على شعب جار ومسلم بهتافات قميئة ساقطة عدوانية مثلما فعل اليوم الجمهور الجزائري،‏لم يفعلها أي شعب مع أي عدو له،‏أين القيادة الجزائرية التي صدعت رؤوسنا بلم شمل العرب؟‏يجب ان تستنكر الجامعة العربية فورا”.
من جانبه،الكويتي علي الموسوي،عبر عن إستيائه من غياب المنتخب المغربي عن نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين،لمقامة في الجزائر،واصفاً ذلك بالخزي والعار.وكتب ذات الاعلامي الكويتي في تغريدة على حسابه :
هذا، فيما ندد الإعلامي الجزائري، وليد كبير، بما أقدم عليه النظام العسكري الجزائري تجاه الشعب والمملكة المغربية، من دناءة خلال حفل إفتتاح الشان.
وكتب الإعلامي الجزائري، في تغريدة على حسابه بتويتر :
ما قاله حفيد نيلسون مانديلا المدعو شيف زوليفوليل يعد خلطا بين السياسة والرياضة وتكليفا من نظام قليل الأصل والمروءة وناكر المعروف!‏كان على الذي يتاجر برصيد جده أن يواصل نضاله من أجل بني جلدته الذين مازالوا لحد الساعة مجرد خماسة عند من سلموا لهم حكما صوريا.
صحف عربية شتى تناقلت هذا العبث والإساءة الجزائري الدنيئة للشعب المغربي،على صدر صفحاتها،كما الشأن للصحف اللبنانية البارزة.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-39760.html

 

 

 



 

 

 

 

 

 






شاهد أيضا


تعليقات الزوار