بيان غير مسبوق للحزب الاشتراكي الموحد بمشرع بلقصيري



مشرع بلقصيري – طنجة بريس
أصدر الحزب الإشتراكي الموحد بيانا عبر فرعه بمشرع بلقصيري. ولأهميته وشمولية القضايا التي تعاني منها المدينة والمغرب بصفة عامة ننشره كاملا.
فرع مشرع بلقصيري
انسجاما مع تعميم المكتب السياسي الاخير لفاتح نونبر 2021، انعقد يومه االاحد 21نونبر2021 مجلس فىرع الحزب ، تم التداول خلاله في التطورات السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي تعيشها بلادنا وتداعياتها على المستويين الوطني والمحلي:
من ضرب للحريات العامة والفردية ، خصوصا بعد فرض ما يسمى بجواز التلقيح مما شكل انتهاكا صارخا للدستور المغربي.
وضرب للقدرة الشرائية للمواطنين من خلال الإرتفاع المهول للأسعار و تجاهل الدولة للمطالب الشعبية التي رفعتها الحركات الإحتجاجية بنهج سياسة الآذان الصماء،واعتماد المقاربة الأمنية.
محليا، يسجل مجلس الفرع ما تعيشه المدينة من مشاكل على مختلف الأصعدة ، وهشاشة الوضع الإقتصادي والإجتماعي لأغلبية الساكنة،وضعف البنية التحتية،وغياب لمجموعة من التجهيزات الأساسية…
فالمجلس الجماعي يعيش الإرتجالية في التسيير.وذلك كنتيجة طبيعية للانتخابات التي عرفت تسيد منطق المال والتنافس الغير الشريف.
كماوقف المجلس على
غياب رؤية واضحة للتنمية لذى المسؤولين محليا واقليميا تخص مدينة مشرع بلقصيري …
وبناء عليه فإن الفرع المحلي للحزب الإشتراكي الموحد يعلن للراي العام المحلي والوطني عن :
وطنيا:
1-شجبه المنع الذي تعرضت له الرفيقة نبيلة منيب من أداء مهامها البرلمانية، و نعتبره منعا جائرا في حق صوت المعارضة الحقيقية، وضربا للمصداقية التي تمثلها الرفيقة نبيلة منيب،وانتقاما من الخط الممانع الذي ينهجه الحزب لإنحيازه لقضايا الشعب و مطالبه.
2-تثمينه عاليا الحراك الشعبي المغربي ضد غلاء الأسعار وفرض جواز التلقيح
3-تحيته العالية لكل الحركات الإحتجاجية، وعلى رأسها حركة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ،ويؤكد على تضامنه المطلق واللامشروط معهم، ويطالب بإدماجهم الفوري في النظام الأساسي الخاص بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
4- رفضه القاطع التوظيف في قطاع التعليم بالعقدة ورفضه المطلق للشروط الاقصائية التي صدرت في الاعلان عن مباريات التوظيف من قبيل تحديد السن في 30 سنة والانتقاء الأولي….
محليا:
1-شجبه لقرار المجلس الجماعي بطرد العمال المياومين المشتغلين بالجماعة
2-المطالبة بالإسراع في اخراج مستشفى متعدد الاختصاصات.
و المطالبة بتجهيز المركز الصحي وتوفير شروط العمل به .حيث أننا لا نريد ان نرى حوادث مؤلمة والتي كان آخرها ولادة امرأة داخل سيارة بباب المركز…
3-المطالبة بإلاستجابة للمطالب الآنية لساكنة المدينة.
4-مطالبته المسؤولين المحليين والإقليميين فتح حوار جاد ومسؤول مع الفعاليات السياسية والنقابية والجمعوية من أجل بلورة رؤية واضحة لتنمية المدينة و اعتماد الشفافية في إنزال برنامج سياسة المدينة
5-تثمينا لإقامة معرض جهوي للكتاب في دورته 11 بالمدينة.
مع تحفظنا على الصيغة التي تم بها اختيار بعض المكرمين في هذه الدورة .
6-تضامنه المطلق مع عمال النظافه والمطالبة بتسوية وضعيتهم.
عن المكتب.



شاهد أيضا


تعليقات الزوار