كتاب جديد لرئيس محكمة وجدة سفيان ادريوش حول “عقد الوعد بالبيع والإشكالات المتعلقة بتوثيقه”



عبد القادر زعري – طنجة بريس

صدر للدكتور سفيان ادريوش، رئيس المحكمة الابتدائية بوجدة، كتاب جديد بعنوان “عقد الوعد بالبيع والإشكالات المتعلقة بتوثيقه”..

 

الكتاب يعتبر مرجعا جد مهم بالنسبة للإشكالات المتعلقة بعقود الوعد بالبيع، والتي صارت تتصاعد وبشكل كبير، خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب النقص الحاصل في هذا المجال، وهو ما راكم ويراكم على المحاكمة عددا متناميا من المنازعات المتعلقة بعقود الوعد بالبيع.

الكتاب وبشكله المتوسط والأنيقيعرض في محور أولي مفهوم عقد الوعد بالبيع. وفي محوره الثاني يعرض الإشكالات المتعلقة بشروط الوعد بالبيع سواء منها الموضوعية أو الشكلية.



وفي الفمحور الثالث يعرض الكتاب آثار الوعد بالبيع من حيث القوة الملزمة للعقد، سواء منها العامة أو الآثار المضمنة بعقد الوعد بالبيع الرامية إلى الفسخ والإنهاء.

الكتاب يعرض لكل ذلك وبأسلوب سهل وسلس ومبسط، وهو غاية في الأهمية وفي متناول فهم جميع المشتغلين في المجالات ذات الصلة بعقد الوعد بالبيع، من بنوك ومقاولات عقارية وموثقين وعدول ورجال قانون ومحامين، وحتى عامة الناس.

وليس هذا وحسب، للدكتور سفيان ادريوش، والذي في الوقت أستاذ بالمعهد العالي للقضاء، وأستاذ زائر بدمامعة محمد الأول بوجدة، مؤلفات قانونية أخرى ذات الارتباط الوثيق بالحياة الاقتصادية والإدارية والمعاملات التجارية، وكلها تفرض نفسها على كل مهتم. من هاته المؤلفات:

  • كتاب المسؤولية المدنية لوكالة الأسفار والسياحة – دراسة مقارنة –
  • جبائية رقم أعمال الشركة
  • كتاب تصحيح الأساس الضريبي – دراسة مقارنة –
  • كتاب تسديد الديون الرهنية – مقاربة قانونية ومالية – في جزئين.
  • طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-20511.html



شاهد أيضا


تعليقات الزوار