اعذرونا إن شتمكناكم وصرخنا يوم أغمد السكين فينا ,,,

أعذرونا …!!!      

                                                               

إن شَتَمناكم قليلا وإسترحْنَا
إن صَورناكم كمُهرِجينْ ….كمُمثلين فاشلينْ ،

من كثرة مشاهدتهم إِمْتَعَضْنَا

أعذرونا إن صرخنا….
يوم أُغْمِد السكين فينَا
يوم سُقْتُمونا كالنعاج لرئيسكمْ كَيْ يَشْرينَا
يوم تنديدنا بتهميشٍ عِشْناه سنيناً وسنينَا

أُعذرونا…!!!

إن كانت كلماتنا ليست كالكلماتْ
وكانت أحرفها بمداد عِزةِ الذاتْ

أُعذرونا…!!!

إن أرسلناها لكم يوما لتَتَجاوزَ الآذانْ
وأملنا أن تتجاوزه الى ما أبعد من ذلك الآنْ
إلى ذاك القلبِ الكبيرْ…
إلى ذاك الضميرْ…
وأتمنى أن لا تَحْذوا حَذْوَ البهائمِ والحميرْ
وتَحْسِبوا شِعْري هذا شَعِيرْ
فلم تكن المعاني يوما للأكل، يا أصحاب العَقل الضريرْ
فهي للتأمل والإعتبار والتفَكرِ والتفكيرْْ

إعذرونا…!!!

فأنتم الأسيادْ ونحن العبيدْ
أنتم الحق الذي تَسْتعصي معه كل وسائل التنديدْ
أنتم عمر، وزيد ،وسَعْد ،وابن الوليدْ
فإعذرونا يا أهل التوحيدْ

إعذرونا إن جَهِرنا بِعَذاباتنَا
إن تألمنا لحالنا وحال إخوانِنَا

أعذرونا…!!!

على عدم تقبيل أيديكُمْ إسوة بأهل المدينةْ
وعلى مبايعة من حاول بالأمس إحياء الضمير فينَا

أعذرونا…!!!

على قبولنا لعشق تاج الريفِ وقلعةِ المجاهدينَ
على خوضنا علاقة حب، يحرمها دِينُ السياسيينَ

أعذرونا …!!!
على تكفيركم يا مؤمنينَ
أعذرونا إن شَكَكْنا من قَبْلُ في أنكم مسلمينَ

أعذرونا…!!!

إن توالت الأيام والأشهر والسنينَ
لنرى كيف أصبحت بطونكم سمينَةْ

أعذرونا…!!!

إن سألنا عن سبب إنتفاخها يوما !!! يا قاداتنا الميامينَ
أعذرونا إن كان السبب هو حليب بقرةِ المدينَةْ

أعذرونا…!!!

إن عجبنا لتلك الكروش المنتفخة، تَسجد وتركع لرب العالمينَ
و تحن على الأيتام…و تتصدق على الفقراء… وتطعم المساكينَ

أعذرونا…!!!

إن إختلط علينا الأمر حينَا

أعذرونا…!!!

فلسنا نعلم أمنافقينَ أنتم أم صادقينَ
أ ذئاب أنتم أم مجرمينَ
أ لصوصُ مدينةٍ أنتم أم مناضلينَ

أعذرونا يا ممثلينا…!!!

على رَشْفِ تُراب عشيقة المُنتَخبينَ
أعذرونا !!! على حبنا الصادق لهذه المدينةْ

توقيع منير.أكزناي



شاهد أيضا
تعليقات الزوار