عبد الحفيظ الشركي في زيارة عمل لدول الخليج قصد الترويج لملتقى طنجة الإستشماري

عبد الحفيظ الشركي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة في جول ترويجية لبعض دول الخليج للملتقى الإستثماري المخربي الخليجي

صرح عبد الحفيظ الشركي نائب عمدة مدينة طنجة ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة والذي يتواجد ضمن وفد مغربي منذ 24مارس2013في زيارة عمل لبعض دول الخليج قصد الترويج للملتقى الإستثماري المغربي الخليجي والذي ستكون مدينة طنجة قبلة له مابين 6و8 ماي2013تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس ، وخلال مؤتمر صحفي الذي انعقد يومه الأربعاء 27 مارس2013 بالعاصمة القطرية الدوحة، أن المغرب يتوفر على أرضية صلبة لإنجاح المشاريع الاستثمارية التي يكرسها بمؤهلاته الاقتصادية الجيدة مع ما يوفره من مزايا متعددة تتمثل في الإطار القانوني البنيات التحتية وعامل الاستقرار والموقع الاستراتيجي. وقال أن الملتقي الاستثماري الخليجي المغربي والذي ستحتضنه طنجة في شهر ماي المقبل، سيكون محطة أساسية في نطاق تفعيل وتجسيد رغبات الجميع خاصة في ظل الامتيازات الكثيرة التي أمسى يوفرها المغرب للمستثمرين.وأن اختيار طنجة يشكل الاختيار الأمثل بفعل رصيدها التاريخي ومكانتها الواقعة بين ملتقى إفريقيا وأوروبا وهو يعني الاضطلاع بدورها الكامل كصلة وصل بين القارتين وباقي دول العالم. وأضاف السيد الحفيظ الشركي: إن عقد هذا الملتقى بمدينة طنجة كثاني قطب اقتصادي بالمغرب، و التي كانت لها عبر التاريخ مكانة مرموقة بين صفوف المدن تحظى بجاذبية الاستثمار من طرف الأوروبيين وهو اختيار ملائم لفتح عهد جديد في التعاون المغربي الخليجي.. ودعا رجال الأعمال القطريين إلى المشاركة بكثافة في هذا الحدث الاقتصادي المهم.وقال أيضا أن ملتقى طنجة سيمثل محطة مهمة في إطار توسيع علاقات الأخوة والثقة والتضامن بين البلدين وفتح قنوات للتواصل ومد الجسور بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة وأشقائهم الخليجيين لإعطاء نفس جديد للعلاقات الاستراتيجية والشراكة الاقتصادية والاستثمارية في زمن العولمة التي تقتضي الدفع بعجلة الاستثمار والتنمية بين بلدان الأمة العربية ومواجهة التحديات.



