رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز خدمة المواطن وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الشخصية



تحناوت (إقليم الحوز)  – انخرطت السلطات الإقليمية بالحوز في الارتقاء بالمنظومة الصحية، وذلك عبر عقد اجتماعات بين الأطراف المتدخلة لحل مشاكل القطاع الصحي وخاصة الوضعية التي يعرفها المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت.

وأفاد بلاغ لعمالة الإقليم بأنه تم عقد اجتماع بتاريخ 26 يونيو بمقر العمالة، برئاسة السلطة الإقليمية، بحضور السيدين المندوب الإقليمي للصحة ومدير المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت، واجتماع ثان بتاريخ 29 يونيو 2020 بحضور السيد المندوب الإقليمي وأعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وأضاف البلاغ أنه تشجيعا للمفاوضة الجماعية انعقد لقاء اليوم الثلاثاء، خصص لدراسة وإيجاد حل للخلاف القائم بين إدارة المستشفى الإقليمي وأعضاء المكتب النقابي السالف الذكر، بحضور جميع الأطراف.

وبعد حوار “جاد ومسؤول”، تم خلاله الاستماع الى مداخلات جميع الأطراف مع تقريب وجهات نظر، خلصت قرارات اللقاء مع رشيد بنشيخي عامل الإقليم الذي يعطي أهمية قصوى للموضوع، إلى حل توافقي بين كل الأطراف تراعى فيه خدمة المواطن وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، وتوفير شروط العمل الملائمة، فضلا عن العمل و الحفاظ على استمرارية المرفق العام، وتجويد خدماته الصحية والاجتماعية بإعمال آلية الحكامة المنصوص عليها دستوريا.



كما تم، حسب البلاغ، الاتفاق على إحداث لجنة التسيير يعهد إليها تتبع الأنشطة الإدارية للمستشفى بإشراك الفرقاء الاجتماعيين، مع الأخذ بعين الاعتبار الإكراهات البشرية واللوجستيكية التي يعرفها المستشفى حاليا مع رفع محاضر هذه اللجنة أسبوعيا على أنظار السلطة الاقليمية قصد الاطلاع عليها والتدخل عند الحاجة.

وفي هذا الإطار، أكد عامل الإقليم، السيد رشيد بنشيخي، على “إعداد خريطة طريق لتأهيل القطاع الصحي وتمكين المستشفى من الخدمات العمومية العادية والمستعجلة بصفة دائمة وبالجودة المطلوبة للمرتفقين من رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فضلا عن تثمين و صون كرامة الأطر الطبية و شبه الطبية”.

وتندرج هذه الاجتماعات في إطار المجهودات التي توليها السلطة الإقليمية لإقليم الحوز للارتقاء بالمنظومة الصحية وخاصة في هذه الظرفية الحساسة التي تجتازها البلاد بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، واعتمادا على مبدأ الحوار وإشاعة ثقافة المشاركة كوسيلة لمعالجة وحل مشاكل القطاع الصحي وخاصة الوضعية التي يعرفها المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-17057.html






شاهد أيضا


تعليقات الزوار