إجلاء 300 من المغاربة العالقين في الجزائر



استأنفت الخطوط الجوية المغربية،اليوم السبت30 ماي، عمليات إجلاء المغاربة العالقين في الجزائر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 3 طائرات لهذه العملية البسيطة، وكان في إمكان الحكومة نقلهم عبر الحافلات إلى منطقة العزل بمدينة السعيدية الساحلية التي لا تبعد عن الحدود الجزائرية سوى بـ 3 كيلوميتر.

وأعلنت الحكومة أنه تمت برمجة “ثلاث رحلات لطائرات تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية انطلقت في اتجاه الجزائر” هذا اليوم، مضيفة أن هذه الطائرات ستعود ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا وعلى متنها 300 مواطن مغربي. 

ووصلت أول طائرة للعالقين، ظهراليوم السبت، وعلى متنها 100 راكب، قبل أن تصل الطائرتان المتبقيتان تباعا.

وجرى تحويل الركاب على متن عدة حافلات مباشرة إلى أحد المنتجعات السياحية بمدينة السعيدية التي تبعد نحو 60 كم شمال المطار، لإخضاعهم لحجر صحي مدته أسبوعين.



وكانت السلطات المغربية جهزت عددا من الفنادق بمدينة السعيدية لاستقبال العالقين.

وأعلنت الحكومة الجزائرية هي أيضا، أنه تمت برمجة رحلتين السبت انطلاقا من باريس، وأخرى بعد الظهر انطلاقا من الدار البيضاء في المغرب.

وكانت السلطات المغربية قد أجلت خلال الأسبوعين الماضيين، مئات المواطنين المغاربة الذين ظلوا عالقين في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين ، لمدة شهرين وأكثر ، إثر إغلاق البلاد حدودها كإجراء وقائي يهدف إلى التصدي لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد. 

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-16238.html






شاهد أيضا


تعليقات الزوار