المحاسبون .. يطالبون المدير العام للضرائب بتمديد آجال وضع التصاريح الضريبية

عبد القادر زعري / طنجة بريس

بعد سريان أنباء عن حصول “خالد زعزوع” على ثقة وزير المالية محمد بنشعبون، الذي وقع له تفويضا بتسمية كبار موظفي ومسؤولي المديرية العامة للضرائب، يواجه المدير العام بالنيابة الجديد، إحدى أكبر التحديات، وهاته المرة من جهة المحاسبين، وطلبهم يبدو منطقيا وعاديا.

فهم يعيشون وضعا سيئا بحكم الظروف الطارئة التي خيمت على الوضع الصحي العام بالمغرب، في وقت يتحملون فيه مسؤولية جسيمة تجاه الزبناء من جهة والإدارة الضريبية من جهة ثانية.

فقد رفعت المنظمة النقابية الوطنية لممتهني المحاسبة بالمغرب، رسائل استعجالية إلى كل من السيد رئيس الحكومة، والسيد وزير المالية، والسيد المدير العام للضرائب، وذلك حول طــــلب تمديد الآجال القانونية لوضع التصاريح الجبائية، وذلك “نظرا للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بصفة عامة والمغرب بصفة خاصة من جراء التداعيات الغير مسبوقة لوباء كورونا”COVID-19.

ومما جاء فيها أيضا:

“نظرا للحالة الغير عادية التي تعيشها المقاولات المغربية والمواطن المغربي للاستعداد لمكافحة هدا الوباء.

ونظرا لتواجد العديد من مسيري المقاولات المغربية و المتعددة الجنسيات خارج الوطن واستحالة تواجدهم بالمغرب

بسبب إغلاق الحدود.

ونظرا لفترة إيداع التصاريح الجبائية التي يجب أن تمر في أجواء عادية ووطنية مع مراعاة الشكليات القانونية والاجرائية للمقاولات.

ونظرا للظروف النفسية والاحترازية التي يعيشها المحاسبين بالمغرب وتفاعلا مع القرارات الدولية من هدا القبيل فرنسا مثلا وغيرها من المبررات المنطقية.

نلتمس من سيادتكم الموقرة العمل على تمديد فترة إيداع التصاريح الجبائية السنوية للملزمين حتى يتسنى للمحاسبين والشركات إيداعها في ظروف عادية خدمة للمصلحة العليا للوطن.

حفظ الله وطننا العزيز ومولانا صاحب الجلالة والأسرة العزيزة من كل مكروه إنه سميع مجيب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-14094.html

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار