حزب الاستقلال من طنجة .. نحن ندعم وبقوة مخطط “انطلاقة” لتمويل الشباب حاملي المشاريع

طنجة بريس
أبرز محمد شباط المنسق الجهوي للاتحاد العام للمقاولات والمهن بطنجة تطوان الحسيمة، بكون منطقة الشمال تتمتع بموقع جغرافي مثالي للاستثمار، لتشكل بذلك مركزا ماليا للتجارة الخارجية، وذلك بفضل توفرها على بنيات تحتية مهمة، من قبيل مطار ابن بطوطة بطنجة، ومطار سانية الرمل بتطوان، ثم ميناء طنجة المتوسط، موانئ صيد سمك و أحواض السفن بكل من: أصيلة، العرائش، المضيق، القصر الصغير، فضلا عن شبكة الطرق السريعة، محطة طنجة للسكك الحديدية، ومناطق صناعية عديدة. وفضاءات سياحية.

بحيث أفاد محمد شباط، خلال مداخلته في اللقاء التواصلي، مع تجار ومهنيي وحرفيي الشمال، المنظم بعاصمة البوغاز، يوم الجمعة 21 فبراير 2020، من طرف فرع الاتحاد العام للمقاولات والمهن بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حول موضوع: دعم المقاولة الصغرى والجد صغرى رهين بإنجاح البرنامج المندمج انطلاقة، بان منطقة شمال المغرب، سجل فيها خلال العامين المنصرمين نموا مهما بلغ 64 في المائة، فقد بلغ عدد المقاولات المحدثة سنة 2018 ، حوالي 20 ألف مقاولة تقريبا، تصدرها القطاع التجاري بنسبة 63 في المائة، ثم قطاع الخدمات المتنوعة بنسبة 12 في المائة، فالبناء والعقار بنسبة 8 في المائة، ثم الصناعة بنسبة 7 في المائة.
كما ابرز المنسق الجهوي للاتحاد العام للمقاولات والمهن بطنجة تطوان الحسيمة، بكون منطقة الشمال، تحتضن أزيد من 14 في المائة من نسبة المقاولين الذاتيين. بمجموع 12500مقاول ذاتي، معظمهم شباب تقل أعمارهم عن 34 عاما.
من جهته اعتبر نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، برنامج انطلاقة يشكل قطيعة مع الماضي، ويدعم المنطق الجديد للنموذج التنموي. بحكم المبادرة تبرز إمكانية الولوج للقروض بتكلفة مالية ضئيلة جدا. مما سيمكن من خلق فرص الشغل، وتحسين الدخل لدى الشباب.
مع منح الامكناية للمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا للولوج إلى الصفقات العمومية. مطالبا جهة الشمال المساهمة في إنجاح المبادرة، عبر اقتراح تدابير مواكبة من اجل دعم المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا.


للإشارة فقد عرف اللقاء حضور كل الأمين بنجيد المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال بطنجة أصيلة، عبد الله الهيشو المفتش الإقليمي لحزب الميزان بالفحص انجرت، حنان بومهراز كاتبة فرع منظمة المرأة الاستقلالية بطنجة المدينة.

طنجةبريسhttps://tangerpress.com/news-13375.html


شاهد أيضا
تعليقات الزوار