تخليد الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية بالمؤسسات التعليمية بطنجة

 

 

تخليد الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية بالمؤسسات التعليمية بطنجة

 

 

 

طنجةبريس

عبد السلام العزاوي

خلدت مجموعة من المدارس بطنجة، في الفترة الممتدة ما بين 11 و 18 فبراير 2020، الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية، الحامل لشعار: روحي وحياتي أمانة.
بحيث عرف برنامج الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسة (الفا) بطنجة، انشطة متنوعة ومتميزة، تنوعت بين ورشات في الرسم لعلامات واشارات المرور، أطرها الرسام الختماوي، ثم مشاهدة شريط فيديو حول السلامة الطرقية، ففقرات تنشيطية وعروض مسرحية، وانشايد لامست الموضوع من عدة جوانب. ليختتم النشاط بحملة تحسيسية توعية لجميع تلاميذ وتلميذات المؤسسة البالغ عددهم حوالي 400، موزعين على 18 فسما دراسيا.
وفي تصريحها لنا أوضحت الأستاذة زبيدة أزرقان المديرة التربوية لمؤسسة (الفا)، بكون النشاط، كان بمثابة وقفة تأمل على آفة حوادث السير، على المستويين المحلي والوطني، وذلك في ظل العدد المهول لحوادث السير بالمملكة، التي تحصد مجموعة من الاوراح، وتخلف معطبين.
وأفادت زبيدة ازرقان برغبة مؤسسة (الفا)، القيام بدورها التربوي والتحسيسي في مجال السلامة الطرقية، عبر استهداف جميع تلاميذ السلك الابتدائي من القسم الأول إلى السادس.
بحيث كان التلاميذ فاعلين بشكل جيد في النشاط، بمشاركتهم بحماس كبير، خاصة بعد منحهم المجال للإبداع والابتكار، مما مكن مؤسسة (ألفا) من إنتاج نشيد خاص، تحت إشراف استاذ مادة الموسيقى إبراهيم القاسمي.

طنحةبريسhttps://tangerpress.com/news-13327.html


شاهد أيضا
تعليقات الزوار