هل هي زيارة مجاملة لسجن تطوان من طرف لجنة التفتيش؟؟؟


هل هي زيارة مجاملة لسجن تطوان؟


ماذا بعد زيارة التفتيش التي قامت بها لجنة من مديرية السجون إلى السجن المحلي بتطوان ؟ ، سؤال عريض تردده جمعيات حقوقية و المهتمين بالشأن العام بمنطقة الشمال بعد أن وجه الشيخ عمر حدوشي الناشط السلفي في الصفحة الأولى ليومية المساء الصدارة يوم 16أبربل الحالي إتهاما مباشرا لمدير سجن بأنه توصل بما مجموعه 700 مليون سنتم من بعض نزلاء سجن تطوان عن طريق الإبتزاز و أشياء أخرى  ! ! ! ، وتقول الأخبار الواردة علينا من أكثر من جهة أن التهديد بالعقاب يهدد السجناء الذين اشتكوا بالمدير وأن هذا الأخير بصدد تلميع صورته عبر يومية مغربية يقول نشطاء السلفية أنها من “المخابرات” بعد أن وجد المدير وفق مصادرنا “تخرجة” للدفاع عن نفسه ومنها أن ما قيل حول سياسية الإبتزاز مجرد إشاعة مسمومة أطلقها عليه المتضررين من “صرامته” شارك فيها موظف السجن الذي وقع المدير على قرارا نقله خارج تطوان ، غير أن جهات عليمة بخبايا الأسرار أشارت إلى كون ما يزعمه المدير مجرد رد فعل منه لامتصاص غضب رؤسائه عليه ، وأيضا من أجل إخفاء حقيقة الأوضاع الخطيرة التي يعيشها نزلاء سجن الصومال جراء سياسية الإبتزاز التي يسنها المعني بالأمر ، والتي ترجمتها الشكايات المقدمة ضده سواء إلى النيابة العامة بتطوان أو إلى مديرية السجون بالرباط ووزارة العدل و الحريات ، كما أشارت مصادرنا إلى كون بعض أعضاء لجنة التفتيش تضغط على بعض ضحايا الإبتزاز للتنازل على الشكايات المرفوعة ضد المدير ، وهو ما طرح أكثر من علامات استفهام عن موضوعية و ونزاهة هذه اللجنة.

حسن بودراع




شاهد أيضا
تعليقات الزوار