شكاية إلى زير العدل والحريات * الرباط*



وادي زم في  20/04/2014

من السيد : محمد منصر

و السيدة: ايزة خروبي

الساكنين ب : حي القريعة الزنقة 16 الرقم 17 وادي زم

QA23483 و I8747 :رقمي البطاقة الوطنية

                                                                                                                           0659354827 الهاتف :

الى معالي وزير العدل و الحريات الرباط               

         

المـــــــوضـــــــوع :  شـــكــــايـــة



                                                ســـــــلام تــــام بـــوجـــود مـــولانـــا الإمــــــام

        أما بعد  ، نحن الموقعين أسفله والدا الدركي السابق هشام منصر رقم بطاقته الوطنية ك ا 83866, نقدم هذه الشكاية طالبين منكم التدخل لمساعدة ابننا الذي اعتقل بتاريخ 1 أبريل 2014 من طرف الفرقة الوطنية بتهمة إهانة هيئة منظمة و السب والقدف ،و تم نقله إلى ولاية الأمن الوطني بالرباط حيث أمضى ثلاثة أيام قيد التحقيق ليتم تقديمه للسيد وكيل صاحب الجلالة بالمحكمة الإبتدائية بالرباط بتاريخ  2014-04-08 بعد ذلك مباشرة تم نقله إلى سجن الزاكي بسلا حيث يتواجد الان ، حيث تمت محاكمته بالتهم المنسوبة اليه يومه 18/04/2014 بالسجن لمدة 6 اشهر نافدة دون الاخد باقواله وكدا في ظروف غامضة وعدم نطق الحكم داخل الجلسة لتضليل الراي العام.وكدا ضرب شكايته المقدمة للسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط ضد الطرف المشتكي عرض الحائط. ما هدا معالي الوزير الا حاجة في نفس يعقوب و في انتظار تحديد جلسة الاستئناف نلتمس منكم أن تتدخلوا لإنصافه، نرجوا من معالي الوزير أن تأخذوا شكايتنا و طلبنا بما يلزم من الاهتمام.

       و نحيطكم علما أن ابننا التحق بسلك الدرك عام 1999 حيث عمل لمدة 10 سنوات كدركي من رتبة رقيب، و في سنة 2009 تم توقيفه عن العمل و محاكمته بالمحكمة العسكرية بالرباط حيث تم تلفيق تهم له من قبيل مخالفة الضوابط العسكرية و مغادرة الثكنة. كل هذا بغية التخلص منه بعد أن نجا من ثلاث محاولات للقتل ، حكم عليه بالسجن لمدة سنة مع تسريحه من العمل دون أي تعويض على سنوات الخدمة و القضية على علاقة بضباط كبار في الدرك لذا لم تؤخذ أقواله بعين الاعتبار أثناء المحاكمة و تم إسكات المحامي الفيجح ماء العينين هيئة محامي الدار البيضاء الذي وكلناه للدفاع عنه والدي لم يحضر اي جلسة للدفاع عنه رغم تقاضيه تكاليف الدعوة . ذنب ابننا الوحيد أنه لم يستطع تلبية بعض الأوامر من طرف رؤسائه و التي كانت تتعلق بأمور غير قانونية ، أثناء فترة محاكمته طرقنا أبوابا كثيرة و قدمنا شكايات لكل من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وكدا صاحبة السمو الاميرة لالة مريم رئيسة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بالرباط وكدا القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بالرباط ، القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، السيد الوكيل العام لجلالة الملك لدى محكمة الاستئناف بسطات، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، إدارة الدفاع العسكري الوطني بالرباط ، وكيل جلالة الملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش ، الوكيل العام لجلالة الملك بالمحكمة العسكرية بالرباط . كل هاته الشكايات قوبلت بالتجاهل . لذا بعد خروج ابننا من السجن أقام صفحة على موقع فيسبوك حكى فيها قصته مع تقديمه لوثائق تثبت أقواله راجيا المساعدة من أحدهم و لهذا السبب تحديدا هو الآن في السجن ، صفحته تحت عنوان “محمد السادس لايعرفنا و لم يسمع بنا ؟؟” للاطلاع على المزيد من التفاصيل نرجو منكم زيارة الصفحة .

      إننا نتوخى منكم معالي الوزير مساعدة ابننا في أقرب وقت، فبعد أن سجن لمدة سنة ظلما و تم عزله من الاستفادة من التعويضات و من تمتيعه بحق المعاش هو الان مجددا في السجن و لا نعلم إلى ماذا ستؤول قضيته كل هذا لأنه طالب بحقه بصفته مواطن مغربي اللهم إذا كان العكس .

                              تــــقـــبلـــوا مـــنـــا ســـيـــادتكم فـــــائــــق الاحــــترام و الـــتـــقـــديــــر و الســـــــــــلام .

                                                                                                 الـــتـــوقيــــع :

                                                                                         محمد منصر       ايزة خروبي

 

 






شاهد أيضا


تعليقات الزوار