الجالية المغربية بلندن تستغيث منظلم المسؤولين


الجالية المغربية بلندن تستغيث منظلم المسؤولين
جريدة طنجة بريس
الجالية المغربية بعاصمة الضباب لندن ليست بأحسن حال عن باقي الجاليات المغربية بأروبا ، هذه الشريحة من المواطنين الذين يضخون في خزينة الدولة عملة صعبة ، ويساهمون في تحسين مؤشرات الإقتصاد الوطني ، كما يعدون أحسن سفراء لقضيتنا الوطنية ,. بالرغم مما يعانونه من آلام الحزن والبعاد عن الوطن … وبالتالي رغم المجهودات التي تقوم بها الدولة لفائدتهم من خلال اللقاءات التواصلية معهم ، لكن الواقع يعكس حقائق مؤلمة تنتظرهم أثناء عودتهم لقضاء العطلة مع أسرهم وأحبابهم ، وهذه الحقائق المؤلمة تتجلى في ابتزازهم كلما توجهوا إلى الإدارات العمومية وأو الجماعات المحلية، زيادة على محاولة نزع عقاراتهم منهم بطرق ملتوية ، وجرهم إلى ردهات المحاكم ، في انتظار إنصافهم … وفي هذا الإطار وايمانا منهم بأنهم مواطنون يتمتعون بحقوقهم الكاملة ، شكلوا إطارهم الجمعوي كآلية الاشتغال ، وبالتالي لإسماع صوتهم إلى المسؤولين بالحكومة المغربية ، قصد رفع الحيف عنهم وحمايتهم مما يتعرضون له من هضم حقوقهم المدنية . أثناء تواجدهم داخل الوطن . وبهذه المناسبة وفي إطارنشاطها الأسبوعي ، سينعقد صباح يوم الأربعاء 22نونبر2012 بمقر جمعية أبناء العرائش لقاء بين أعضاء المكتب و منخرطي الجمعية ، قصد دراسة بعض المشاكل التي تهم ابناء الجالية ، وبالتالي العمل على إيجاد الحلول الممكنة سواء عن طريق مراسلة السفارة ، أو الوزارة المكلفة بشؤون الجالية المغربية . وبالمناسبة فهذه الجمعية الفتية تقوم بخدمات جليلة لكل المغاربة المتواجدين بلندن ، كما أنهم يقومون بلقاءات تواصلية مع باقي الجاليات للتعريف بقضية وحدتنا الترابية ، وتشجيع على الإستثمار بالمغرب نظرا لموقعه الاستراتيجي ووضعه الأمني … وتعد جمعية أبناء العرائش بلندن من أنشط الجمعيات المغربية بأروبا .



