الوالي فريد شوراق يطهر المصالح الولائية وينهي مهام عدد من المسؤولين المقصرين في مهامهم

في اطار محاربة الفسادالإداري،والإختلالات المهنية التي عشعشت لمدة طويلة في دواليب المصالح الإدارية،قرر الوالي فريد شوراق إنهاء مهام عدد من المسؤولين والموظفين في قطاعات التعمير والتجهيز والوسائل العامة.وتبعا لمصادر طنجةبريس،فقد نزل هذا القرار بعد تحقيقات دقيقة باشرها الوالي فريد شوراق،أثبتت تقصير هؤلاء في أداء مهامهم،وعدم التزامهم بالمعايير المطلوبة وممارساتهم غير القانونية.كنا حاذ ذلك تماشيا مع السياسة الجديدة لوالي الجهة التي ترتكز على تمكين الكفاءات الشابة التي كانت مستبعدة سابقاً من مواقع المسؤولية،حيث تم تكليف.هذه الأطر الشابة بمهام جديدة، تماشياً مع رؤية الإدارة التي تسعى إلى “وضع الشخص المناسب في المكان المناسب”.وعلى الرغم من هذا “الزلزال” في هياكل التوظيف،فإن ولاية مراكش-آسفي تظل غنية بالعديد من الموظفين الشرفاء،الذين يقدرهم الوالي شوراق ويحظون بثقته.كما أكدت هذه التحركات أن شوراق عازم على الاستمرار في إصلاح الإدارة الولائية،ضاربا كل محاولات تبييض سمعة الفاسدين.وقد تلقت فعاليات مراكشية بارتياح كبير الإجراءات المتخذة من طرف الوالي الدكتور فريد شوراق.



