حفل اختتام الملتقى الجهوي الرابع للسيرة النبوية بطنجة


حفل اختتام الملتقى الجهوي الرابع للسيرة النبوية بطنجة
ذ.يوسف الحزيمري : طنجة بريس
اختتمت مساء يوم السبت 28 ربيع الأول 1434هـ موافق 9 فبراير 2013م بالمجلس العلمي المحلي لجهة طنجة أصيلة فعاليات الملتقى الجهوي الرابع للسيرة النبوية في حفل بهيج حضره رؤساء وأعضاء المجالس العلمية ومناديب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للجهة ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ونائب وزارة التربية الوطنية لطنجة وجمع غفير من طلبة وتلاميذ معاهد التعليم العتيق والتعليم العمومي، وقد افتتح الحفل بكلمة رئيس المجلس العلمي المحلي لجهة طنجة أصيلة الدكتور محمد كنون الحسني الذي تقدم بالشكر للجهات المشاركة والمنسقة في هذا الملتقى الذي ينظم كل سنة ابتداء من شهر محرم ويختتم في شهر ربيع الأول احتفاء بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم احتفاء علميا، مذكرا بالملتقيات السابقة وكيف أنها ابتدأت محليا لتتطور إلى الجهوية وينبثق عنها نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية وأن هذه السنة ارتأت اللجنة التحضيرية أن يتم إطلاق اسم علم من أعلام أمتنا على الملتقى فكان أن أطلق هذا العام اسم (دورة الشيخ العلامة محمد المكي الناصري)
بعدها أخذ الكلمة السيد الفاضل عبد الوهاب بن عجيبة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة أصيلة حيث عبر عن سعادته بهذا الحفل الذي أصبح تقليدا يتجدد كل سنة احتفاء بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، كما تقدم بالشكر بهذه المناسبة نيابة عن كل الأطر التربوية للمجلس العلمي المحلي لجهة طنجة أصيلة، والمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة طنجة تطوان، والجهات المتعاونة والمنسقة على احتضانهم وحرصهم الدائم على إنجاح هذا الملتقى، والعمل على تكريم الفائزين بجوائز نوادي القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة، وكذا الجهود المبذولة لتطوير نوعية المشاريع المقدمة للتباري، وبناء عليه أعلن عن إنجاز دليل خاص لهذه النوادي سيوزع على المؤسسات التعليمية لجهة طنجة تطوان ليصبح ميثاق عملها في أفق تعميمه على الصعيد الوطني بعد تجربته وتقويمه محليا.
ثم تقدم رئيس قسم التعليم العتيق بالمندوبية الجهوية لتقديم تقرير الملتقى



