أمن مرتيل يعتقل لصين متورطين في سرقة الفيلات بالواد المالح

تمكنت مصالح أمن مرتيل مساء يوم الأربعاء 8 أكتوبر 2019  من إيقاف شابين متورطين في سرقة أكثر من أربعة فيلات بالولد المالح بمرتيل ….
العملية تمت بعد أن تقاطرت شكايات على المصالح الأمنية، يؤكد أصحابها  تعرض فيلاتهم للسرقة بحي الواد المالح ، وذلك عن  طريق اقتحام الفيلات ليلا أو أثناء غياب أصحابها.

وبعد أن توفرت معلومات عن الفاعل الحقيقي عن طريق افراغ احدى الكاميرات لاحدى الفيلات وهي توثق للسرقة  تظهر وجه اللص وهو يخرج تلفزة من النوع الرفيع فسارعت مصالح الأمن إلى إيقافه بعد مراقبة و متابعة للمتهم الأول الذي الذي يسكن بحي الديزة  ظهر في الصورة ليتبين بعد التحقيق  الأولي معه  أن له شريك  من حي الواد المالح….
و بعد فتح محضر استماع قانوني لهما  اعترفا بعدة سرقات داخل الفيلات التي اقتحمهما في غياب أصحابها، إذ انتقلت مصالح الأمن رفقتهما إلى الحي الذي  نفذ فيهما سرقاتهما وبعد استنطاقهما في عدد  من  السرقات تطابقت أقوالهما مع أقوال الضحايا الذين رغبوا في متابعتهما  قضائيا. كما أكدت تحريات أجرتها المصالح الأمنية أن المتهم الاول كان  متخصصا في سرقات بعض التجهيزات الالكترونية مثل الحواسيب والهواتف المحمولة ..
اما المتهم الثاني الذي يسكن بنفس الحي الذي عرف تلك السرقات كان يستجمع معلومات عن أصحاب هذه الفيلات، وبعد أن يتأكد من عدم وجودهم يتسلق أسوارها لعدم إثارة الشبهات من قبل الجيران، ويقوم بالبحث عن الأشياء الثمينة …وبعد استكمال التحقيق سيم  احالتهما على لنيابة العامة قبل  تقديمهما القضاء ليقول كلمته…

ويحتمل أن يكون الشابين المتورطين في السرقة  من المدمنين على المخدرات، ما كان يدفعهما إلى اقتحام الفيلات قصد سرقتها….

سعيد المهيني


شاهد أيضا
تعليقات الزوار