قضايا الساكنة المحلية في دورة اكتوبر لجماعة البحراويين

عرفت دورة جماعة البحراويين، لشهر أكتوبر 2019، المنعقدة يوم الاثنين سابع من الشهر الجاري، مناقشة مواضيع مرتبطة بقضايا الساكنة المحلية، كقطاعي الماء والكهرباء وتطهير السائل بالمنطقة، وكذا تنفيذ برنامج عمل الجماعة، فمناقشة مستفيضة لمشروع الميزانية للعام المقبل.

فقد سجل خلال الدورة تقصير مصالح المالية في مهامها، لاسيما في مجال استخلاص الرسوم، الشيء الذي يؤثر سلبا على ميزانية الجماعة، بعجز يصل إلى خمسين في المائة. إذ يفرض تعزيز المداخيل. لاسيما والمجلس الحالي، تحمل عبء تسوية الوضعية المالية للمجالس السابقة.

دون اعفال تخلف ممثلي مندوبية وزارة التجهيز والنقل، للاجابة عن استفسارات الاعضاء، لاسيما بتواجد مشاريع متوقفة منذ عام 2012.

بحيث طالب إدريس ساور المنصوري رئيس جماعة البحراويين، مسؤولي الشركة المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء، بإعادة الحالة كما كانت عليه من قبل، بعد الانتهاء من الاشغال، لكي لا تضرر الطرقات، بسبب الحفر المتبقية، مع انجراف التربة عند نزول الأمطار، خاصة والجماعة مقبلة على مركز محدد، ستصنف ضمن المدار الحضري، مما يلزم تعميم الربط بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

هذا وتعرف المنطقة دعم السيد عبد الإله حسين قائد قيادة البحراويين، المنخرط في جل الاوراش والمبادرات الهادفة، والتي تدخل في مصلحة الساكنة، بحيث بادر بتدخلات عديدة، كفتح المسالك الطرقية، فالعمل على توفير وعاء عقاري لمحولات كهربائية، باقتراح أراضي عديدة.

عبد السلام العزاوي


شاهد أيضا
تعليقات الزوار