الأبطال المغاربة يتألقون في أمسية دولية في رياضة الكيك بوكسينغ بالحسيمة

 

الأبطال المغاربة يتألقون في أمسية دولية في رياضة الكيك بوكسينغ بالحسيمة

 

 

احتضنت ساحة 3 غشت بشاطئ المنظر الجميل بالحسيمة، مساء أمس السبت، فعاليات المهرجان الدولي الثاني لرياضة الكيك-طاي بوكسينغ، المنظم من طرف جمعية صاصيبرابا بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وقد شهد البرنامج العام للمهرجان الدولي الثاني، المنظم بدعم من عمالة إقليم الحسيمة وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي الصفات والرياضات المماثلة، حضورا جماهيريا هاما لمتابعة العروض الفنية، التي تخللها 25 نزالا رسميا بين أبطال قادمين من هولندا وإسبانيا والمغرب.

واستهل المهرجان الرياضي بعزف النشيد الوطني المغربي بحضور عدد من الشخصيات من بينهم على الخصوص عامل إقليم الحسيمة، السيد فريد شوراق، ومندوب الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي الصفات والرياضات المماثلة، وخبراء دوليين في المجال ورؤساء مجموعة من العصب وفعاليات مدنية وعسكرية.

وشهدت النزالات المبرمجة في التظاهرة أطوارا شيقة في مختلف الأوزان، والتي توجت بتفوق الأبطال المغاربة في أغلب المواجهات. كما تم تكريم مجموعة من الأبطال العالميين، ويتعلق الأمر بزكرياء التجارتي، الذي فاز مؤخرا بلقب الجائزة الدولية الكبرى للكيك بوكسينغ بالعيون، والبطل السابق فكري التجارتي، العضو بالاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ والفول كونتاكت، وتكريم مجموعة من المؤسسات والشخصيات المساهمة في إنجاح التظاهرة الرياضية الدولية.

وقال عبد الفتاح الإفريقي، رئيس جمعية صاصيبرابا لرياضة الكيك الطاي بوكسينغ بمدينة الحسيمة، أن تنظيم مثل هذه التظاهرات تمنح الأبطال الفرصة للمزيد من العمل والتألق والرغبة في الاستمرارية، مضيفا أن هذا الحدث الرياضي الكبير “أعطى متنفسا لسكان مدينة الحسيمة وكل الزوار الذين اختاروا الحسيمة لقضاء عطلتهم الصيفية”، وهو الموعد الذي سيتجدد السنة المقبلة.

من جهته سجل السيد أحمد بارا، مندوب الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي الصفات والرياضات المماثلة، أن مدينة الحسيمة برهنت اليوم على مدى قدرتها على تنظيم مهرجانات دولية في رياضة الكيغ بوكسينغ

وأكد بارا على أن الجامعة جندت مختلف أطرها من أجل السهر على انجاح هذا المهرجان الدولي في نسخته الثانية، معربا عن الأمل في “استمرارية العمل قدما من أجل أن يكون تقليدا رياضيا سنويا يلتقي فيه مختلف الأبطال على الصعيد الدولي


شاهد أيضا
تعليقات الزوار